د. مجدلاني :حظر قناة "مساواة" جزء من سلسلة اجراءات الاحتلال الفاشية، والانتخابات المحلية استحقاق قانوني

رام الله - دنيا الوطن
اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن قيام سلطات الاحتلال بحظر قناة "مساواة" من البث تحت حجة أن القناة تمثل "تعدياً على سيادة الدولة"، هو جزء من سلسلة الاجراءات الفاشية التي تقوم بها حكومة الاحتلال .

وأضاف د. مجدلاني خلال اجتماع قيادي للجبهة ضم اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وسكرتيري فروع الضفة الغربية عبر نظام الفيديوكنفرانس مع قطاع غزة ، إن استهداف الاحتلال لقناة "مساواة" هدفه إخماد الصوت الفلسطينيي في الداخل، الذي يوصل رسالة هامة وواضحة للرأي العام العالمي .

ودعا د. مجدلاني والمؤسسات الحقوقية والإعلامية العربية والدولية وبالتحديد اتحاد الصحفيين الدولي الى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة اجراءاتها تجاه الاعلام في فلسطين .

وعلى صعيد اخر قال د. مجدلاني إن اجراء الانتخابات المحلية بمثابة تجسيد لمبدأ الديمقراطية وحق المواطنين في اختيار ممثليهم في الهيئات المحلية وتكريس لمنهج المواطنة الفاعلة والمساواة والعدالة الاجتماعية، مشيراً لأهمية العمل على إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود والطاقات من اجل استعادة الوحدة الوطنية وتمتين البيت الفلسطيني وتوحيد المؤسسات الفلسطينية وإجراء الانتخابات المحلية في الضفة وغزة معا.

وأكد د. مجدلاني على أهمية مشاركة جماهير شعبنا في انتخابات الهيئات المحلية ،وضرروة تحديث سجلاتهم في السجل الانتخابي ،حتى يتمكنوا من انتخاب ممثليهم في المجالس البلدية ،وأن ذلك حق دستوري وقانوني لهم، وأن الخيار الديمقراطي ،هو الطريق السليم لبناء دولة المؤسسات القادرة على النهوض بالوطن والمواطن .

موضحا  أن اجراء الانتخابات هو احترام للاستحقاق القانوني والدستوري بعد انتهاء الولاية القانونية للمجالس المحلية المنتخبة والتزام بدعم الديمقراطية كأداة ضرورية للتداول السلمي للسلطات في المجتمع الفلسطيني وإيماناً بضرورة التقيد بالمواعيد الدستورية للانتخابات على اختلاف مستوياتها الرئاسية والتشريعية والمحلية.