انتهاء المرحلة الاولى من تسليم منازل الاشخاص ذوى الاعاقة بعد تأهيلها بالشركة مع الميرسى كور.

رام الله - دنيا الوطن
بيتنا تنهي المرحلة الأولى من مشروع تأهيل بيوت الأسر ذوي الإعاقة الفقيرة المهمشة الغير محصنة غذائياً -2016، أنهت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي تأهيل 30 بيت من بيوت الأسر ذوي الإعاقة الفقيرة المهمشة الغير محصنة غذائياً في مدينة غزة، بالشراكة مع مؤسسة ميرسي كور الدولية وبتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية OCHA.

تعتبر هذه المرحلة هي النشاط الثاني في المشروع بعد انتهاء المرحلة الأولى من تقييم لمنازل الأسر ذوي الإعاقة في مدينة غزة والوقوف على احتياجاتهم فيما يخص إعادة تأهيل بيوتهم ليتسنى لهم التكيف مع حياتهم بيئياً واجتماعياً.

هذا المشروع يخفف من العبء الاقتصادي والاجتماعي المُلقى على كاهل هذه الأسر، الأمر الذي ألقى في نفوسهم السعادة والأمان والاستقرار، وسيتم العمل على المرحلة الثالثة من المشروع وهو ترميم (20) بيت من بيوت الأشخاص من ذوي الإعاقة في منطقة بيت لاهيا في محافظة الشمال.

جمعية بيتنا تدعم وتؤمن بقضايا الأشخاص من ذوي الإعاقة وتساعدهم على الحصول على حقوقهم التي على رأسها ضمان حياة كريمة لهم ولأسرهم، وتعزز فكرة التعاون المشترك في تنفيذ مشاريع تخدم مُختلف الفئات الهشة الضعيفة.