بمبادرة متميزة..جمعية أركان الخيرية تنفذ "تسحيرة" بتوزيع وجبات سحور على الأسر الفقيرة

بمبادرة متميزة..جمعية أركان الخيرية تنفذ "تسحيرة" بتوزيع وجبات سحور على الأسر الفقيرة
رام الله - دنيا الوطن
إحتشد مجموعة من النشطاء والمتطوعين التابعين لجمعية أركان الخيرية في بادرة جديدة من نوعها في فلسطين بتوزيع وجبات سحور على الأسر الفقيرة بمدينة غزة.

حيث قام فريق أركان بتوزيع وجبات سحور على بعض الأسر المستورة في مدينة غزة. وذلك بمبادرة جديدة من نوعها تحت عنوان (تسحيرة ) والتي تتميز بها جمعية أركان بأعمالها الخيرية، علما بأنه الجمعية تقوم بتنفيذ مبادرة رمضانية مميزة تحت اسم "تصبيرة " بدعم من مؤسسة MyCARE الدولية والتي تهدف الى توزيع وجبات تصبيرة خفيفة على الصائمين المتأخرين عن بيوتهم لحظة آذان المغرب، وايضا تميزت بمبادرات عديدة نفذتها خلال العام الحالي وخاصة في شهر رمضان المبارك .

وفي ذات السياق قال الأستاذ المحامي/ معين أبو غالي ، رئيس ومؤسس جمعية أركان أن المبادرة جاءت ضمن نشاطات الجمعية الرمضانية المختلفة والتي تأتي إحياءً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم القائل : (تسحروا فإن في السحور بركة) و اوضح بان المبادرة تهدف إلى توزيع وجبات (سحور) على الأسر المستورة توزع في كل ليلة من ليالي هذا الشهر الفضيل، واشار أن إطعام الفقراء وتوفير وجبة السحور لهم بنية مساعدتهم على أداء فريضة الصيام لا يقل أجره عن أجر إفطار الصائم وإعانته على تعجيل فطره ، وتحتوي الوجبة عن علبة مغلفة تحتوي على (الخبز– الفول او الحمص الجاهز للأكل– البندورة والخيار- اللبن الشمينت/الجبنة الفيتا –زيت الزيتون- الشاي- السكر– الحلاوة الطحينية/المربى – قطعة فاكهة- العصير او ما تجود بها النفس )

ودعا أبو غالي المواطنين والشركات والمؤسسات للمساهمة في المبادرة التي أطلقتها الجمعية والتي تأتي تلبية للحاجة المجتمعية الملحة لمساعدة الفقراء والأيتام وتعزيز صمودهم، خاصة في ظل ازدياد معدلات الفقر والبطالة في الأراضي الفلسطينية نتيجة لاستمرار الحصار الأمر الذي يشكل دافعا ً قويا ً للجمعية بالتوجه إلى المجتمع وأهل الخير لمساعدة الجمعية في حمل هذا الثقل الكبير . وذلك لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتعزيز روح التعاون والمشاركة الاجتماعية الفاعلة بين ابناء شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية حديثه شكر أبو غالي اهل الخير على دعمهم الخيري ، متمنيا في نهاية حديثه أن يستمر الدعم من المؤسسات والشركات وأهل الخير لمساندة تلك النشاطات المختلفة لما لها بالغ الأثر على نفوس الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة.