مصرع 23 شخصا في فيضانات في شرق الولايات المتحدة

مصرع 23 شخصا في فيضانات في شرق الولايات المتحدة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
لقي 23 شخصا مصرعهم في ولاية فيرجينيا الغربية في شرق الولايات المتحدة في فيضانات نجمت عن عواصف رعدية وأمطار غزيرة، كما أعلنت السلطات الجمعة.

وصرح حاكم الولاية ايرل راي تومبلين في مؤتمر صحافي “الأضرار هائلة ومنتشرة على نطاق واسع. تركيزنا على عمليات البحث والإنقاذ”.

وأضاف تومبلين “أردت التحليق حول المنطقة المنكوبة اليوم لكنني لم أتمكن من ذلك لان كل الطائرات والمروحيات تستخدم في عمليات الإنقاذ”.

وأشار تومبلين إلى مصرع 14 شخصا، إلا ان المسؤولة في هيئة الأمن الداخلي وإدارة الكوارث جيسيكا تايس أعلنت لاحقا لوكالة فرانس برس ان الحصيلة ارتفعت إلى 23 ضحية.

من بين الضحايا فتى في الثامنة من العمر جرفته المياه بينما كان يسير قرب جدول مع والدته وشقيقته. وأوردت قناة “دبليو اس ايه زي” المحلية انه تم العثور على جثته بعد أعمال بحث استمرت ثلاث ساعات.

وأضاف الحاكم ان “التحدي الأكبر الذي نواجهه لا يزال ارتفاع منسوب المياه” الذي الحق أضرارا مادية “واسعة النطاق” في ست مقاطعات على الأقل، مشيرا إلى ان أكثر من 100 مسكن لحقت بها “أضرار بالغة” من جراء العاصفة إضافة إلى العديد من دور الرعاية.

وإضافة إلى هذا هناك 66 ألف منزل لا تزال محرومة من التيار الكهربائي أو الغاز، إلى جانب 60 طريقا لا تزال مقطوعة بسبب سقوط أشجار وسطها.

وأوضح الحاكم انه طلب مؤازرة من الحرس الوطني قوامها 500 عنصر وصل منهم حتى الآن 200، في حين فتحت السلطات 17 مركزا لايواء المشردين من العاصفة.

 

التعليقات