يورو 2016.. ثلاث مواجهات كروية متوازنة ترفض كل التكهنات المسبقة

يورو 2016.. ثلاث مواجهات كروية متوازنة ترفض كل التكهنات المسبقة
رام الله - دنيا الوطن
تنطلق فعاليات الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا السبت 25 يونيو/حزيران بثلاث مواجهات مثيرة ومتكافئة تخلو من المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة على لقب البطولة.

ورغم فوز المنتخب الكرواتي بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة، وجد الفريق نفسه في مواجهة صعبة أخرى بدور الستة عشر حيث يلتقي نظيره البرتغالي، فيما تلعب سويسرا أمام بولندا وتلتقي ويلز مع ايرلندا الشمالية.

وكان المنتخب البولندي مرشحا لدى كثيرين بأن يكون الحصان الأسود للبطولة ولكن هجوم الفريق لم يقدم المنتظر منه حتى الآن.

وأصاب المهاجم البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني أنصار المنتخب البولندي بخيبة أمل بعدما عجز عن هز الشباك في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في البطولة الحالية علما بأن فريقه هو أحد ثلاثة فرق فقط في البطولة لم تهتز شباكها بأي أهداف في الدور الأول.

ويتطلع المنتخب السويسري بقيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش إلى أن يصبح أول فريق يتأهل لدور الثمانية في البطولة حيث يفتتح فعاليات دور الستة عشر بلقاء نظيره البولندي في سانت إتيان.

وترك المنتخب السويسري بصمة جيدة في آخر مبارياته بدور المجموعات حيث تعادل مع نظيره الفرنسي.

ولكن المنتخب السويسري حقق الفوز مرة واحدة فقط في آخر عشر مباريات خاضها أمام نظيره البولندي.

وقال هاريس سفيروفيتش مهاجم المنتخب السويسري : "كان من الممكن أن نقع في مواجهة المنتخب الألماني ولكن المباراة مع المنتخب البولندي أيضا ستكون في غاية الصعوبة".

ويترقب سفيروفيتش قرار مدربه بشأن مشاركته في مباراة الغد وما إذا كان سيعود للتشكيلة الأساسية للفريق بعدما حل مكانه النجم الشاب المتألق بريل إمبولو في التشكيلة الأساسية للفريق خلال مباراة فرنسا.

وفي المباراة الثانية غدا، يسعى غاريث بيل نجم ريال مدريد إلى قيادة المنتخب الويلزي لمواصلة النجاح في البطولة عندما يلتقي منتخب ايرلندا الشمالية.

وكان المنتخب الويلزي يقيادة مديره الفني كريس كولمان تصدر مجموعته في الدور الأول متفوقا على نظيره الإنجليزي كما يتصدر بيل قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف.

ويمتلك مايكل أونيل المدير الفني للمنتخب الايرلندي الشمالي خمسة لاعبين فقط ينشطون بالدوري الإنجليزي ضمن قائمة فريقه بالبطولة الحالية ولكنه قاد الفريق للفوز على أوكرانيا كما ظهر بشكل جيد في مباراتيه أمام ألمانيا وبولندا ليحتل المركز الثالث خلفهما في مجموعته بالدور الأول ويتأهل للدور الثاني في البطولة.

وكان مايكل ماكغوفرين حارس مرمى منتخب ايرلندا الشمالية من أفضل الحراس في الدور الأول للبطولة.

وفي المباراة الثالثة غدا، يلتقي المنتخب الكرواتي نظيره البرتغالي في لونس. وكان المنتخب الكرواتي تصدر مجموعته في الدور الأول بعد فوز مثير 2-1 على نظيره الإسباني حامل اللقب في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

ولكن المواجهة مع المنتخب البرتغالي بقيادة النجم الكبير كريستيانو رونالدو غدا تبدو وكأنها مكافأة صعبة على صدارة المجموعة في الدور الأول.

واستعاد رونالدو ذاكرة التهديف التي غابت عنه في أول مباراتين بالبطولة الحالية وأحرز هدفين ليقود فريقه إلى التعادل الثمين 3-3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة ويفلت من الخروج المبكر بالدور الأول للبطولة.

التعليقات