مجلس الأساقفة الكاثوليك يرحب بالمدبر الرسولي لبطريركية اللاتين

مجلس الأساقفة الكاثوليك يرحب بالمدبر الرسولي لبطريركية اللاتين
رام الله - دنيا الوطن

يرحب مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بالقرار الذي صدر اليوم عن حاضرة الفاتيكان معلنا تعيين الأب بيير باتيستا بيتسابالا مدبرا رسوليا لبطريركية القدس للاتين.

ويأتي تعيين الاب بيتسابالا مدبرا رسوليا عقب استقالة البطريرك فؤاد طوال من منصبه كبطريرك اللاتين في القدس لبلوغه السن القانوني للتقاعد. كما يأتي هذا التعيين لفترة من الزمن التي يتم فيها التحضير لانتخاب بطريرك جديد.

إن المجلس إذ ينتهز هذه الفرصة ليعبر عن ترحيبه بالقرار الصادر عن الكرسي الرسولي فإنه يستذكر الخدمات الجليلة التي قام بها الأب بيتسابالا في الأرض المقدسة لاسيما خلال الاعوام الاثني عشر الماضية التي شغل فيها منصب "حارس الأراضي المقدسة." من جهة أخرى، فإن المجلس يستذكر الخدمات الجليلة التي قدمها البطريرك فؤاد طوال إما من خلال قيادته للبطريركية اللاتينية بشكل خاص وإما من خلال قيادته لمجلسنا الموقر بشكل عام.

كما ينتهز المجلس هذه المناسبة ليعبر عن سعادة جميع أعضائه والاكليروس والمؤمنين ورغبتهم جميعًا في التعاون مع المدبر الرسولي الجديد من أجل ضمان نجاح مهمته على أكمل وجه.

وبهذه المناسبة، فإننا نرفع الصلاة إلى العلي القدير من أجل المدبر الرسولي ومن أجل البطريرك فؤاد طوال بشكل خاص ومن أجل البطريركية اللاتينية وكنائس الأرض المقدسة بشكل عام طالبين شفاعة أمنا مريم العذراء كي نواصل المسيرة معا لما فيه خير الجميع.

التعليقات