بالصور..الشارقة الخيرية بالإمارات توزع طروداً عينية للأسر الفقيرة في فلسطين

بالصور..الشارقة الخيرية بالإمارات توزع طروداً عينية للأسر الفقيرة في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
قام المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس، وكذلك بعض المحافظات الشمالية بالضفة الفلسطينية بتوزيع طرود عينية على الأسر المحتاجة، وذلك ضمن مشروع إفطار الصائم لعام1437هجرية والممول من جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي، أن مشروع إفطار الصائم يعد واحداً من المشاريع الموسمية الهامة للإخوة الكرام جمعية الشارقة الخيرية والذي يندرج ضمن مشاريع رمضان التي يحرص المجلس على تنفيذها، نظراً للآثار الروحية والمادية المرجوة من ورائه، والتي تهدف للوصول إلى بعض الأسر الأشد فقراً وتلامس احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل فلسطين.

وبين أن الطرد الواحد شمل على وجبة عينية تجهز في البيوت وزعت على مختلف الأسر المحتاجة من فقراء ومعوزين وعاطلين عن العمل وأرامل، منوهاً إلى أن مشروع إفطار الصائم لهذا العام تم تنفيذه في محافظات القدس والضفة الفلسطينية ومحافظات قطاع غزة ليستفيد منه مئات الصائمين بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي في شهر رمضان الفضيل.

وأوضح الأسطل، أنه تم خلال شهر رمضان المبارك إقامة مآدب إفطار للصائمين في المساجد وتوزيع الوجبات الجاهزة من إفطار الصائم على الصائمين في المنازل والبيوت قبيل أذان المغرب لبث روح التكافل والتراحم بين المسلمين في هذا الشهر الكريم.

جدير بالذكر، أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، أقام مأدبة إفطار رمضانية للأيتام في محافظات القدس والضفة ومحافظات غزة المكفولين بواسطة جمعية الشارقة الخيرية بالإمارات، وذلك ضمن "مشروع إفطار الصائم لعام 1437هجرية، لإظهار نوع من الاهتمام لهذه الفئة المحرومة داخل المجتمع الفلسطيني ولرسم البسمة على وجوه الأطفال والأيتام وذويهم.