مستشار التعليم في اليونيسيف يزور مديرية جنوب نابلس

رام الله - دنيا الوطن
استقبل مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة في مكتبه صباح اليوم الأستاذ محمد القبّج مستشار التعليم في حالات الطوارئ في مؤسسة اليونيسيف  في زيارته التفقديّة للمديرية للاطلاع على واقع العملية التربوية في المدارس الأكثر عرضة للاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية.

وقد حضر اللقاء كل من النائب الفني الأستاذ إيهاب القط والنائب الإداري الأستاذ أحمد جرارعة ، وقد تم إطلاع الضيف على واقع المشاكل التي تواجه العملية التربوية في مجموعة من المدارس التي تعاني من اعتداءات دائمة من الجيش والمستوطنين خصوصاً مدارس الساوية - اللبن الثانوية المختلطة ، بنات الساوية الثانوية ، بنات اللبن الثانوية ، ذكور عوريف الثانوية ، جالود الثانوية المختلطة ، ذكور حوارة الثانوية وبورين الثانوية المختلطة .

كما تم إطلاع المستشار على الجهود التي تبذل بالشراكة مع المؤسسات الوطنية والشعبية ذات العلاقة لتوفير الجو الآمن لطلابنا في هذه المدارس ، والجهود التي تبذل مع الأجهزة الرسمية ذات العلاقة للحد من هذه الانتهاكات للنهوض بواقع العملية التعليمية.

يذكر أن المدارس المذكورة تعرّضت لسلسلة من الاعتداءات على مدى الأعوام  السابقة شملت أعمال حرق وإطلاق نار وغاز وتكسير وتحطيم واعتقال للطلاب إضافة لعمليات دهس على الشارع الرئيس قرب مدارس الساوية واللبن.