جمعية أيدي جيل المستقبل تنظم حفل شهر الخير لأهل الخير

رام الله - دنيا الوطن- جمال ريان
 نظمت جمعية أيدي جيل المستقبل حفل (شهر الخير لأهل الخير) برعاية هيئة الأعمال الخيرية تضمن إفطارا جماعيا لأكثر من 600 شخص من المستفيدين من مشاريع الجمعية وأمسية رمضانية.

 وأكد عبد الله قادري ممثل الجمعية ان الجمعية تتبنى 7 برامج وهي سنابل القمح وحبة مسك والنوادي الصيفية ودورات التنمية البشرية وسفراء نابلس وبرنامج رؤية أفضل مستقبل أجمل وبرنامج القلب الدافئ.

 وقال أن الجمعية لا ترغب بالشهرة بقدر ما ترغب في إيصال الحق لأهله دون تشهير او تصوير أو إراقة وجه الفقير والافتخار أمامه وأمام الناس كما أنها تهتم بالنوع وليس الكم فبعد الفحص الميداني ل 1700 عائلة محتاجة تم استخلاص 150 عائلة وهي الأكثر احتياجا والأصعب وضعا.

 وأوضح قادري ان الجمعية أطلقت هذه البرامج بقسميها المادي والاجتماعي والنفسي أما بالنسبة للجانب المادي فيتمثل ب كسوة عيد الفطر وعيد الأضحى وكسوة الشتاء والسلة الغذائية وكبار السن الذين ليس لهم من يعينهم لو يعيلهم والنظارات الطبية وكفالة اليتيم والأضاحي والحقيبة المدرسية.

 اما الجانب المعنوي فهو المخيمات الصيفية وبرنامج القلب الدافئ وتنظيم الورشات للامهات ومساعدتهن في التفاهم مع جيل المستقبل كل حسب عمره ووضعه

 وشكر قادري هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لدعمها أيدي جيل المستقبل المتواصل وكذلك دعمها ورعايتها لهذه الأمسية الرمضانية.

 وأكد إبراهيم راشد المفوض العام لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين ان فعالية اليوم تأتي في سياق سلسلة البرامج التي تأتي في إطار تكريم اليتيم والمحتاج وليس منة أو تقديم وجبة طعام له، وبالتالي الافطارات الجماعية تعد شكلا من عدة أشكال تقديم العون للشرائح المجتمعية الأكثر احتياجا والتواصل مع المؤسسات التي تقدم العون لهم.

 وألقى الشيخان مسعود الكوني ومحمد البشتاوي مواعظ دينية حول روائع شهر رمضان الفضيل وكيفية استغلاله بالطاعات والعمل الصالح.

واعتبر ماجد طبيلة رئيس الهيئة الإدارية ان فعالية اليوم حققت هدفها بالتواصل مع العائلات المحتاجة والمستفيدة من برامج الجمعية ورفع معنوياتها من خلال هذا النشاط الجماعي.

وتخلل الحفل وصلات ومقاطع شعرية وأهازيج ومدائح نبوية أثلجت أفئدة الحضور فيما تم تقديم درع الى إبراهيم راشد من قبل إدارة جمعية أيدي جيل المستقبل. كما تم توزيع المرطبات وهدايا الألعاب على جميع الحضور من الأطفال.