مأدبة إفطار وإحتفال رمضاني للأطفال المرضى في مستشفى المقاصد

مأدبة إفطار وإحتفال رمضاني للأطفال المرضى في مستشفى المقاصد
رام الله - دنيا الوطن
أقامت مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية مأدبة إفطار رمضانية لصالح الأطفال في المستشفى برعاية من القنصلية الامريكية في القدس، وذلك بحضور القنصل الأمريكي في القدس رونالد بلوم وعقيلته وعدد من أركان القنصلية.

وحضر مأدبة الإفطار كل من الدكتور عرفات الهدمي رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المقاصد، ود. رفيق الحسيني مدير عام المستشفى، ود. طارق بركات مدير عام جمعية المقاصد، ود. بسام أبو لبدة المدير الطبي.

وشارك في الإفطار عشرات الأطفال المرضى ومرافقيهم المقيمين في قسم الأطفال وعدد آخر من الأقسام، فيما رافق فعالية الإفطار حفل موسيقي وفقرات ترفيهية للأطفال، بمشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات من شباب المدينة.

وثمن د. الهدمي مبادرة القنصل الأمريكي لرعاية مأدبة الإفطار الرمضانية في مستشفى المقاصد، موجها شكر الهيئة الإدارية والمستشفى والمرضى لجهود السيد بلوم المتواصلة، مؤكداً أهمية دور القنصلية الامريكية في لفت أنظار العالم إلى الدور الاجتماعي والإنساني الذي تلعبه المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس، والسعي إلى حشد الدعم لها، لا سيما المؤسسات الطبية في القدس الشرقية، والتي تقدم خدماتها الطبية الشاملة للمواطنين الفلسطينيين في القدس ومحافظات الضفة وقطاع غزة.

وفي لقائه مع وفد القنصلية قبيل الإفطار، أطلع الحسيني مدير عام مستشفى المقاصد السيد بلوم على آخر الإنجازات والتطورات الطبية التي حققها مستشفى المقاصد في السنوات الأخيرة، إلى جانب اطلاعه على الاحتياجات الطبية والمادية لعدد من أقسام المستشفى، منوها إلى ضرورة الحفاظ على المؤسسات الخدماتية الفلسطينية في القدس التي تعد إحدى مصادر ثبات أهل المدينة وملاذهم الأخير.

وجال بلوم في أقسام المستشفى، ووزع الهدايا على الأطفال، وقم عددا كبيرا من كتب وقصص الأطفال لصالح المكتبة في القسم.