بيان الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

رام الله - دنيا الوطن

تحيي الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الجيش العربي السوري والجيش العراقي وحلفائهما على الانجازات التي حققاها والمتمثلة بتحرير الفلوجة والتقدم باتجاه الرقة لتطهيرهما من تنظيم داعش الإرهابي الذي يشكل تطورا نوعيا لمكافحة الإرهاب التكفيري والقضاء عليه. وتدين المجازر التي يرتكبها بحق المدنيين نساء واطفالا واستعمالهم دروعا بشرية.

كما تعلن الأمانة العامة استنكارها لاستهداف مواقع للقوى الأمنية الأردنية بتفجيرات أعلن داعش مسؤوليته عنها، وتدعو إلى تنسيق الجهود والتعاون بين جميع الدول المستهدفة لمواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية لأنها تشكل خطرا وجوديا على سورية والعراق والأردن وعلى كل الأمة والعالم، ونجدد الدعوة إلى تشكيل جبهة شعبية عربية لمحاربة الإرهاب ودحره وهزيمته.

وترفض الأمانة العامة الدعوات المشبوهة التي تدعو إلى انشاء كانتونات إثنية وعرقية وطائفية ومذهبية بهدف تقسيم سورية والعراق استجابة وتنفيذا لمشروع الشرق الأوسط الجديد وتبريرا لمشروع يهودية الكيان الصهيوني وتعزيزا لأمن هذا الكيان واضعافا لمحور المقاومة والممانعة.

إن الأمانة العامة إذ تؤكد على وحدة الأراضي السورية والعراقية ووحدة الأمة بمواجهة مشاريع التقسيم والتفتيت، فإنها تدعو جميع الأحزاب والقوى الحية في الأمة إلى مواجهة هذه المخططات التدميرية والانخراط في معركة المواجهة ودعم الدول والجيوش التي تتصدى لها وتقدم التضحيات الكبيرة لإسقاطها.

وكلنا ثقة أننا بفضل سلاح الإرادة والدماء الزكية والشهداء الأبرار الذين يسطرون ملاحم البطولة كل يوم وعلى جميع الجبهات سوف نحقق النصر تلو النصر ونحرر أمتنا من رجس الإرهاب التكفيري.

التعليقات