جدة تحتضن ( مؤتمر ومعرض مناولة المواد السعودي 2016) نوفمبر القادم

رام الله - دنيا الوطن
 اعلنت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط التي تعتبر أحد أكبر منظمي المعارض في المنطقة عن تنظيمها لأول مرة فى السعودية "مؤتمر ومعرض مناولة المواد السعودي 2016" بالتعاون مع شركة الحارثى للمعارض.

سيتم تنظيم هذا الحدث على مدى يومين خلال الفترة من 28 - 29 نوفمبر 2016 في فندق بارك حياة في مدينة جدة ليوفر للموردين والمصنعين الاقليميين فرص الدخول المباشر في الصناعات اللوجستية والمستودعات والشحن والبضائع في المملكة العربية السعودية.

وقد صرح السيد أحمد باولز، رئيس مجلس إدارة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بقوله "مؤتمر ومعرض مناولة المواد السعودي هو أحدث تطورات أعمالنا نحو التوسع في المملكة، حيث أصبح لدينا منصة مزدوجة جنباً إلى جنب مع مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لمناولة المواد لتتيح فرصة مثالية للعاملين في قطاع الخدمات اللوجستية وكذلك اللاعبين الرئيسيين في قطاعات التوريد للدخول المباشر في أحد أهم الأسواق الواعدة في العالم"

وأضاف "إن الخدمات اللوجستية ومناولة المواد في المملكة تمر بتوسعات هائلة وكذلك العديد من التغيرات والتحديات. ولقد شعرنا بالحاجة إلى توفير حدث تجاري فريد ومتخصص ليمكن العاملين الرئيسيين في هذه القطاعات من تبادل الخبرات ومعرفة واقع السوق والاستعداد للتطورات المستقبلية"

كما صرح السيد موفق الحارث، رئيس مجلس إدارة شركة الحارثي للمعارض قائلاً "إن قطاع الخدمات اللوجستية والتخزين في المملكة العربية السعودية تشهد حالياً تطورات ملحوظة، حيث تواصل المملكة مسيرتها المستدامة في التوسع الصناعي وكذلك قطاعات التجزئة بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية. وعلى مدى السنوات، حققنا النجاح من خلال التركيز على الفعاليات التجارية، ونحن نتطلع لاستمرارية التعاون مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط لجني ثمار مؤتمر ومعرض مناولة المواد السعودي".

ووفقاً لتقرير صادر عن شركة كوليرز انترناشيونال، فإن قطاع الخدمات اللوجستية والتخزين في المملكة يشهد طفرة كبيرة مدفوعاً بدعم حكومة المملكة للتوسع الصناعي للمساهمة في تنمية الاقتصاد بنسبة 20 % بحلول عام 2020م مرتفعة من 10% حالياً.

كما أشار التقرير إلى التوسع القائم فعلياً في محافظة جدة حيث خصصت هيئة المدن الصناعة (مدن) ما يقارب 45 مليون متر مربع من الأراضي لتشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل في قطاع الصناعية من خلال تطوير المدن الصناعية، وقد تم بالفعل تطوير 25 مليون متر مربع من هذه المساحة، ولاتزال 20 مليون متر مربع قيد التطوير.

إضافة إلى هذه التوسعات، سيتم بناء المدينة الصناعية الرابعة في شمال جدة، وكذلك توسعة المدينتين الصناعيتين الثانية والثالثة جنوب جدة بإتاحة المزيد من المرافق.

وقد جذبت النسخة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر مناولة المواد السعودي العديد من الشركات الرائدة العاملة في قطاع توريد المنتجات والخدمات اللوجستية وخدمات التوريد والتخزين والموانئ ومعدات الموانيء.