مدير تربية اريحا و الكتاب المقدس يبحثان تنفيذ برامج تدريبية

رام الله - دنيا الوطن
بحث  مدير  التربية و التعليم في محافظة أريحا " أمس الثلاثاء " أ.أيوب عليان مع سايمون ازيزيان مدير العلاقات العامة و ديانا سمعان مديرة البرامج في جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية , تنفيذ برامج تدريبية, تستهدف المعلمين و المرشدين التربويين و أولياء الامور .و ذلك في اطار المشروع الذي تنفذه جمعية الكتاب المقدس بهدف دعم و تطوير المسيرة التعليمة و تحسين البيئة المدرسية .

كما حضر الاجتماع النائب الفني لمدير التربية والتعليم د. بسمات سالم و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و منسق المشاريع في جمعية الكتاب المقدس رمزي قندلفت .

و في الاجتماع , رحب عليان بالجهود و البرامج التي تنفذها الكتاب المقدس  بالتعاون مع التربية و التعليم في اطار  دعم المسيرة التعليمية و تطويرها , وأكد على اهمية استهداف المدارس بشكل مباشر من خلال برامج تدريبية محددة  يمكن ان تغير و تؤثر في واقع المدرسة التحصيلي و السلوكي . مشيرا في ذات الوقت الى اهمية العمل الارشادي في المدارس و دوره الكبيرة في الحد من العديد من المشاكل السلوكية مما يخدم و يعزز واقع التعليم  فيها .

كما تحدث عليان عن واقع التعليم في محافظة اريحا و الاغوار و وواقع الحياة فيهاو ما تشوبه من صعوبات و خاصة فيما يتعلق بارتفاع درجات الحراة و تأثيرها المباشر على مستوى الطالب النفسي و التحصيلي, بالإضافة تنقلات  المعلمين الى المحافظات اخرى مما ينعكس سلبا على تواجده و ثباتهم في مدارسهم .

كما و شدد عليان على اهمية التعاون مع المجتمع و مؤسساته المختلفة على للعمل تذليل هذه الصعويات .

بدوره اشار ازيزيان الى ان الكتاب المقدس و بالشراكة مع جمعية القمر الخيرية نفذت العام الماضي مشروع تدريبي متكامل مع مديرية تربية اريحا , تضمن تدريب مرشدين تربويين و معلمين و أولياء امور و ذلك ضمن مشروع الشراكة المجتمعية .

و ان الكتاب المقدس لهذا العام و بالشراكة مع مديرية التربية و التعليم في اريحا , ستسعى لتنفيذ برامج تدريبية مع الفئات السابقة و بهدف تحسين البيئة المدرسية . و خلوها من مظاهر العنف.

سالم بدورها اكدت على التجربة الرائدة مع الكتاب المقدس من خلال تنفيذ مشروع الشراكة  المجتمعية  , و اشارت الى واقع المدارس في اريحا و احتياجاتها التدريبية سواء كان على صعيد المرشدين التربويين , المعلمين , اولياء الامور .

و في الاجتماع تم الاتفاق على استهداف اربعة مدارس من المحافظة للعمل على محور تحسين البيئة المدرسية فيها , من خلال تنفيذ برامج تدريبية للمعلمين و المرشدين و اولياء الامور .