رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل ممثل البرتغال في فلسطين وتطلعه على تحضيرات مؤتمر المغتربين

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل ممثل البرتغال في فلسطين وتطلعه على تحضيرات مؤتمر المغتربين
رام الله - دنيا الوطن
إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الأربعاء الموافق 22-6-2016 في دار بلدية بيت لحم ممثل البرتغال لدى فلسطين بدرو سوزا إبريو، بحضور مدير عام البلدية أنطون مرقص، ومدير عام سلطة المياه والمجاري في بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور م. أكرم نصار، ورئيسة العلاقات العامة في البلدية كارمن غطاس، ومسؤول الإعلام في البلدية فادي غطاس.

وفي بداية اللقاء رحبت بابون بضيفها وأكدت على رغبة البلدية في تطوير علاقات التعاون مع البرتغال وبالأخص مدينة فاطمة التي تشتهر بظهورات العذراء، كما إقترحت ربط المدينتين بعلاقات سياحية وروحية بالإضافة إلى لورد التي سبق أن وقعت بلدية بيت لحم علاقة توأمة معها  والتي تشتهر أيضا بظهورات العذراء.

ويذكر أن بلدية بيت لحم كانت قد وقعت في العام 1995 إتفاقية صداقة وتعاون مع مدينة لشبونة البرتغالية بهدف خلق تعاون تقني بين البلديتين، وتشجيع التبادل السياحي والثقافي، وتعزير العلاقات من خلال التبادل الشبابي.

كما تطرقت بابون في اللقاء إلى مؤتمر المغتربين الذي تعمل عليه بلدية بيت لحم مع شركائها وأكدت أن الهدف من المؤتمر الذي سيعقد مع بداية تشرين أول هو تعزيز الروابط وغرس جذور هوية أبناء محافظة بيت لحم ومغتربيها في عدّة مجالات منها الروابط الأسريّة، الاجتماعية، السياحية، والاستثماريّة بشكل خاص. كما أشارت أن فكرة المؤتمر تعود الى أهمية التأكيد على الهوية البيتلحمية لدى مغتربي بيت لحم.

كما أشارت أيضا إلى أهمية  إنشاء محطة لتكرير  المياه العادمة في بيت لحم، وسعيها الدائم لتطبيق هذا المشروع على أرض الواقع.