السفير عبد الهادي يبحث مع سفيري سلطنة عُمان ورومانيا في دمشق آخر تطورات المنطقة

رام الله - دنيا الوطن
بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية  اليوم مع السفير دان ساندوفيتش  سفير جمهورية رومانيا في دمشق ، ومع القائم بالأعمال العماني  السيد خالد بن سالم السعدي ، في لقائين منفصلين ، أخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية على وجه الخصوص والمنطقة عموماً  .
القائم بالأعمال العماني مع سعادة السفير انور عبد الهادي

وشرح السفير عبد الهادي الأوضاع الخطيرة التي تعيشها فلسطين و خاصة الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد المواطنين، وإجراءات القمع الإسرائيلية والإعدامات الميدانية وسياسة الحكومة الإسرائيلية التي أغلقت كل فرص السلام وتدمر خيار الدولة الفلسطينية بالأستيطان وخرق القوانين الدولية .

مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والإنصياع للشرعية الدولية و الخضوع لقرارات الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي. من خلال دعم الجهود الدبلوماسية الفلسطينية الساعية لاستصدار قرار من مجلس الأمن حول الاستيطان ووقف جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمستمرة بسياسة الاعدام بدم بارد . 

كما وأطلع عبد الهادي السفير الروماني والقائم بالأعمال العماني ،  على الجهود الحثيثة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن حول الاستيطان كذلك دعم الجهود الدولية للمبادرة الفرنسية من اجل إنهاء الاحتلال ، حيث ان أن الحكومة الإسرائيلية ردت على اجتماع باريس التحضيري للمؤتمر الدولي للسلام بالإعلان عن عطاءات استيطانية جديدة في مدينة القدس الشرقية المحتلة . 

و تطرق السفير عبد الهادي في لقائه إلى موضوع المخيمات الفلسطينية في سوريا والعمل المستمر على تخفيف معاناتهم  بالتعاون مع الحكومة السورية ووكالة الانروا والامم المتحدة  
وايضا بحث الجانبان التطورات الأخيرة على الساحة السورية، والجهود المبذولة لمحاربة "الإرهاب" والمستجدات السياسية في ضوء الجهود لاستئناف المفاوضات في مؤتمر جنيف حول سورية.

حيث أكد الجانبان على الحل بسوريا سياسي  من خلال الحفاظ على وحدتها بضرورة الحوار السوري السوري بقيادة سورية والحفاظ على مؤسسات الدولة لانه الحل الوحيد لإنهاء الازمة السورية ، وحيا السفير عبد الهادي المواقف العمانية المتوازنة من كل القضايا العربية والتي تسعى لإعادة التضامن العربي .  

بدوره جدد سفير رومانيا  موقف شعبه الداعم  للقضية الفلسطينية ، ،وأن رومانيا تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية وتدعم الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام وإنهاء الأحتلال .

من جهته أكد القائم بالأعمال العماني على دعم سلطنة عمان  المستمر للقضية الفلسطينية، مؤكد على أن بلاده تقف دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني في كل قضاياه .  

 

التعليقات