تربية قلقيلية تصدر التقرير السنوي لانشطتها التربوية

تربية قلقيلية تصدر التقرير السنوي لانشطتها التربوية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية التقرير السنوي لنشاطاتها التربوية، والتي تم تنفيذها خلال العام الدراسي  2015/2016 في مدارس محافظة قلقيلية  وعلى مستوى المحافظة والمستوى الوطني.

وأوضحت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم عملت على تنفيذ عشرات الأنشطة المنهجية على مستوى مركزي لجميع المدارس، إضافة إلى النشاطات والفعاليات الخاصة بكل مدرسة، مؤكدا على رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتفعيل الأنشطة المنهجية في المدارس كعنصر أساس في العملية التربوية  للأهمية الكبيرة للنشاطات التربوية في التفريغ النفسي للطلبة وفي تكامل بناء شخصية الطالب من النواحي النفسية والجسدية والذهنية، وشكرت فحماوي كافة المدارس المشاركة في الفعاليات والنشاطات المختلفة ، إضافة إلى المؤسسات الرسمية والأهلية المشاركة في فعاليات التربية، كما شكرت فحماوي وسائل الاعلام المختلفة على مواكبتها وتغطيتها لفعاليات وانشطة المديرية والمدارس.

من جانبه أشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات التربوية ان العام الحالي كان مميزا بحصاد طلبة محافظة قلقيلية لمراكز متقدمة على المستويين الوطني والاقليمي، حيث حصدت الطالبة سارة حسن من مدرسة بنات حجة الثانوية المركز الثالث على الوطن العربي والاول فلسطينيا في فن الخطابة، والطالبة نغم رضوان من مدرسة بنات فاطمة غزال الاساسية لقب ملكة الذكاء بتربعها على عرش الشطرنج في فلسطين، وحصدت الطالبة منى حسان المركز الاول على مستوى الوطن في الوثب الطويل، كما حققت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية المركز الاول في مسابقة تصميم شعار اسبوع المرور، كما حصد منتخب قلقيلية المركز الاول على مستوى الوطن في فن المناظرات. وفازت مدرسة بنات جينصافوط الثانوية في معرض العلوم والتكنولوجيا.

واشار نزال الى ان المديرية نظمت مديرية التربية والتعليم 21 مسابقة علمية وثقافية وفنية على مستوى المدارس في مجالات (الرسم، الخط، الكتابة الإبداعية، الشطرنج، الأندية العلمية، التراث، الغناء، الدبكة الشعبية، الخط العربي، الإذاعة المدرسية) شارك فيها آلاف الطلبة. كما نفذت المديرية برنامج النشاط الحر في المدارس، ومسابقة تحدى القراءة العربي، كذلك عملت مديرية التربية والتعليم على تشكيل مجالس أولياء الأمور في جميع المدارس الحكومية في محافظة قلقيلية وعددها (78) مدرسة ، حيث عملت هذه المجالس على المساعدة في تعزيز وتطوير العملية التربوية وخلق شراكة حقيقية ما بين المدرسة والبيت، واضاف نزال بان المديرية نظمت 35 بطولة رياضية لكلا الجنسين وللمراحل الدراسية المختلفة كما شاركت المديرية في البطولات الرياضية المركزية على مستوى الوطن. اضافة  إلى تنظيم الانشطة الكشفية والارشادية .