جمعية قلقيلية النسائية تنظيم محاضرة دينية بمناسبة قدوم شهر رمضان بعنوان "أهلا رمضان"

جمعية قلقيلية النسائية تنظيم محاضرة دينية بمناسبة قدوم شهر رمضان بعنوان "أهلا رمضان"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع كلية الدعوة الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف في محافظة قلقيلية  محاضرة دينية بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم بعنوان ( أهلاً رمضان ) وذلك في مقر الجمعية الكائن في محافظة قلقيلية وبحضور وفد نسوي من السيدات المنتسبات للجمعية .

 وفي بداية المحاضرة رحبت رقية نزال رئيس الجمعية في الواعظة نهيل زيد والحضور الكريم وافتتحت المحاضرة بقراءة الفاتحة على أرواح شهداؤنا البواسل وتهنئة الأسرى المحررين في محافظة قلقيلية والتمني بالإفراج والحرية للأسرى في سجون الاحتلال ، مشيرةً إلى أن شهر رمضان هو شهر التوبة والمغفرة وشهر السماح والعفو، وشهر الجود والعطاء والطاعة .

وقد ألقت زيد محاضرة دينية قيمة تطرقت فيها إلى ضرورة التحلي بالصبر والعمل بالطاعات والإخلاص لله تبارك وتعالى ومساعدة الأسر المحتاجة وخدمة المجتمع  من خلال العمل الأمين في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم شهر الصوم والعمل والعبادة والتحلي بالأخلاق والمعاملة الحسنة ، داعية أن يكون شهر الخير شهر العمل وان لا يكون شهراً للكسل والنوم .

كما تطرقت خلال المحاضرة إلى أهمية تلاوة القرآن الكريم وحفظ آياته ، ومضاعفة الحسنات والإقلاع عن الذنوب والسيئات، قائلا لا يمكن لأحد أن يستفيد من الفرص المتاحة له إلا إذا كان مستعدا لها ، كما طالبت الجميع بإعداد النفس والقلب والروح لاستقبال رمضان لان مجرد استقبالنا للشهر الكريم يعد نعمة عظيمة منْ الله علينا بها .

وأضافت في هذا الشهر تتغلب الروح على الجسد وتغلق أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة وتصفد فيه مردة الشياطين .. انه رمضان الفضيل ومآثره الحسنة وأجره المتعاظم و به انزل القرآن وانتصرت الأمة .

وتخلل المحاضرة توجيه  أسئلة عديدة واستفسارات من الأخوات الحضور والحصول على الإجابات من الواعظة وكسب المعلومات الدينية الصحيحة حول مواضيع النقاش المطروحة .