جبهة التحرير العربية في قلقيلية تكرم الطلبة المشاركين في مسابقة القدس

رام الله - دنيا الوطن
في حفل جماهيري مهيب كرمت جبهة التحرير العربية في محافظة قلقيلية الطلبة المشاركين في مسابقة البحث العلمي (القدس حضارة وامتداد لخبرة الأجداد) التي عقدتها مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني الفلسطيني.

ثم تحدث السيد عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية عن أهمية هده المسابقة وحرص جبهة التحرير العربية على تكريم المتميزين دائما وأشاد بإنجازات القائد الشهيد صدام حسين الذي ظل يعطي طوال حياته لفلسطين وأهلها وظلت فلسطين حاضرة في وجدانه حتى استشهد وهو يردد عاشت فلسطين حرة عربية.

بعد دلك تحدث العقيد حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية مشيدا بدور جبهة التحرير العربية في النضال الوطني الذي يمثله مثل هدا النشاط في تكريم الطلبة المتميزين الذي يعكس توجهات الحزب والجبهة في الحرص على الكفاءات العلمية. 

ثم تحدث الدكتور مهدي عبد الهادي رئيس الجمعية الفلسطينية الأكاديمية للشؤون الدولية (باسيا) موضحا أهمية القدس في الدراسات الفلسطينية ومبينا دور الأكاديميين في الحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني والهوية الفلسطينية التي تمثلها القدس. 

بعد دلك تحدث الأستاذ جمال أيوب ممثلا عن مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مشيدا باهتمام جبهة التحرير العربية بتكريم الطلبة المشاركين في الجوانب العلمية الأمر الذي يبين دور الجبهة في الحرص على القضايا الوطنية. 

ثم تحدث الرفيق الدكتور زاهر حنني أمين سر جبهة التحرير العربية في محافظة قلقيلية عن أسباب اهتمام الحزب والجبهة بالباحثين والأكاديميين مبينا أن دلك جزء من مبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي وجبهة التحرير العربية، قائلا إن لنا في الشهيد القائد صدام حسين مثالا يحتدى باهتمامه بالعلم والعلماء والمتعلمين حيث بنى جيشا من العلماء عمدت أمريكا في أول أعمالها العدوانية بعد احتلال العراق إلى هدم هدا الجيش واغتيال معظم العلماء الدين بنوا العراق الحديث والدين كانت تخشاهم أمريكا أكثر من أي شيء آخر.

ثم أشاد بالطلبة الباحثين وبمديرية التربية والتعليم التي تجعل الطلبة يواكبون التطور العلمي.

وفي نهاية الاحتفال كرمت جبهة التحرير العربية المشاركين واللجان والمؤسسات الداعمة، بتوزيع دروع تكريم وشهادات تقدير عليهم. 

قام بعرافة الحفل الاستاذ سليم عودة مشرف اللغة العربية والاديبة ميسم عبدالعزيز وتخلله مقولات أدبية وثقافية وتعريف ببوابات القدس.