بعد الإعلان عن فتح المعبر 4 أيام : الفيسبوك يشكر "رمضان شلح والنخالة"

بعد الإعلان عن فتح المعبر 4 أيام : الفيسبوك يشكر "رمضان شلح والنخالة"
متابعة خاصة دنيا الوطن

أعلن التلفزيون المصري الرسمي أنه تقرر فتح معبر رفح لمدة أربعة أيام- تبدأ اليوم الأربعاء وتنتهي الأحد المقبل دون يوم الجمعة في كلا الاتجاهين , معبر رفح هو المعبر الوحيد الذي يفصل قطاع غزة عن العالم الخارجي وهو مغلق معظم أيام العام إلا في حالات فتحه استثنائياً أياماً معدودة .
ويعتبر الإعلان المصري عن فتح المعبر أربعة أيام  سابقة لم تحدث في السابق حيث كانت تقرر السلطات المصرية فتحه يومين استثنائيا فقط لإدخال العالقين الى قطاع غزة وخروج حالات معينة وفئات محددة من القطاع للخارج .
الاعلان المصري عن فتح معبر رفح يأتي بعد زيارة انتهت قبل أيام لوفد قيادي رفيع المستوى من حركة الجهاد الاسلامي ضم الأمين العام للحركة رمضان شلح ونائبه زياد النخالة .
ووعد النخالة في تصريحات صحفية في حينه بأن يكون هناك أخبار مُطمئنة بخصوص معبر رفح , فيما نشرت صحيفة الاستقلال -وهي صحيفة رسمية ناطقة باسم الجهاد الاسلامي- قبل يومين عن نية الجانب المصري فتح المعبر لخمسة أيام وتحقق خبر الصحيفة بالاعلان المصري مساء امس , التي فيما يبدو نقلتها -الصحيفة- عن مصادر من قيادة الجهاد الاسلامي بناء على وعودات مصرية للوفد الزائر لهم .
الفيسبوك انتفض شاكراً رمضان شلح ونائبه زياد النخالة على جهودهم التي بذلوها للتخفيف من وضع المواطنين المأساوي في قطاع غزة , فيما أطلق نشطاء هاشتاج "شكراً_جهاد_اسلامي" امتناناً لدور الحركة في اقناع مصر بفتح المعبر لفترة تزيد عن يومين ليتمكّن أكبر قدر من المواطنين من مغادرة القطاع أو العودة له .
وعلى الرغم من أن زيارة وفد الجهاد للقاهرة وقبلها لطهران حمل عدد من المعارضين للنظامين الإيراني والمصري الى الهجوم الحاد على الحركة وأمينها العام - إلاّ أن عدداً من كتاب الرأي والمفكرين اعتبروا الزيارات التي تقوم بها الجهاد الاسلامي لمناطق ودول مختلفة تأتي في إطار تعزيز الحضور الفلسطيني ومحاولة رأب الصدع الذي تسبب به الجنون الإقليمي المُستعر في الشرق الاوسط .
في هذا السياق يقول القيادي في حركة الجهاد الاسلامي بقطاع غزة داوود شهاب أن حركته تثمن دور مصر الشقيقة التي تعمل على تخفيف الحصار عن قطاع غزة من خلال فتح معبر رفح للعالقين .  
وقال "شهاب " في تصريح لدنيا الوطن بأن المحاورات الاخيرة التي جرت بين وفد الحركة والجانب المصري مؤخراً كانت تتركز حول التخفيف عن كاهل ابناء شعبنا الفلسطيني من خلال فتح معبر رفح البري امام المسافرين  
وثمن شهاب القرار المصري بفتح المعبر سيما مع قدوم شهر رمضان المبارك الامر الذي يهيأ الفرصة لسفر المسافرين وعودة العالقين للإلتئام بذويهم بغزة  
وأضاف :" فتح المعبر ناتج عن وعودات مصرية لوفد الحركة بفتح المعبر وذلك في زيارته الاخيرة  لمصر والتي تقوم بدورها الطبيعي "، شاكرا مصر على هذه الخطوة ونحن على ثقة دوماً بان مصر ستواصل قي دعم واسناد الفلسطينين