مصر: لا آثار لمواد متفجرة بأشلاء ضحايا الطائرة

مصر: لا آثار لمواد متفجرة بأشلاء ضحايا الطائرة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري عدم العثور حتى الآن على أيه آثار لمواد متفجرة بأشلاء ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة ،بحسب العرببة نت.

وقال المركز في بيان له الثلاثاء إنه تواصل مع المستشار شعبان الشامي، مساعد وزير العدل لشؤون الطب الشرعي، الذي أكد عدم صحة المعلومات المشاعة حول وقوع انفجار ظهرت آثاره على أشلاء الطائرة، مؤكدا أنها مجرد افتراضات لم تصدر عن مصلحة الطب الشرعي.

وأكد الشامي أن المحققين لم يعثروا حتى الآن على أي أثر لمواد متفجرة على الأشلاء البشرية أو حطام طائرة مصر للطيران المنكوبة، مضيفا أنه من السابق لأوانه الحديث عن احتمال وقوع انفجار على متن الطائرة انطلاقاً من حال الأشلاء التي عثر عليها.

وكانت لجنة التحقيق في حادث الطائرة قد أعلنت قبل يومين عن ورود تقارير من الأقمار الصناعية بتلقي إشارة استغاثة إلكترونية تحدد موقعا محتملا لسقوط الطائرة رصدته الأقمار الصناعية، وبدأت الجهات المعنية بتكثيف البحث بتلك المنطقة.

وقالت إنها تلقت بعض المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية، وبدأت بدراستها ومازالت تنتظر المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث لمعرفة سبب سقوطها.

التعليقات