ماعت تتابع تنفيذ برنامجها التدريبي للإعلاميين بالغردقة

ماعت تتابع تنفيذ برنامجها التدريبي للإعلاميين بالغردقة
رام الله - دنيا الوطن
في إطار المرحلة الأولى لبرنامج "تعزيز قدرات الإعلاميين على التغطية الإعلامية للاستعراض الدوري الشامل", بدأت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أمس الورشة التدريبية الثانية للإعلاميين في محافظات الصعيد .

ويعد البرنامج التدريبي واحدا من مكونات بناء القدرات لمشروع "الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية", الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من الاتحاد الأوروبي على مدار عامين بداية من يناير 2016.

ويستهدف البرنامج التدريبي 100 من الإعلاميين العاملين على قضايا مرتبطة بحقوق الإنسان من جميع محافظات الجمهورية، وذلك من خلال 8 ورش تدريبية  مقسمة على مرحلتين خلال 2016-2017.

ويسعي البرنامج التدريبي إلى إكساب الإعلاميين المعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم من فهم منظومة آليات حماية حقوق الإنسان عموما وآلية الاستعراض الدوري الشامل بشكل خاص، فضلا عن إكسابهم المعارف الضرورية ذات الصلة بتحسين السياسات العامة استنادا لمعايير حقوق الإنسان والتزامات الدولة  أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل, ومهارات تنفيذ الحملات الإعلامية وكتابه التقارير الإعلامية الخاصة برصد ومتابعه تنفيذ التوصيات.

كما يسعى المشروع الذي بدأ في يناير 2016 لتعزيز دور الاستعراض الدوري الشامل لتحسين السياسات العامة وإصلاح حقوق الإنسان خلال المرحلة الانتقالية في مصر من خلال إشراك منظمات المجتمع المدني, النشطاء والإعلاميين بفعالية في المتابعة والدعوة للإصلاح الضروري لحقوق الإنسان, وتبني سياسات جديدة متوافقة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان بناءا على الاستعراض الدوري الشامل 2014.




التعليقات