أبوغزاله يدعو لوحدة الجهود العسكرية من خلال استعمال تقنية المعلومات الإتصالات

رام الله - دنيا الوطن
عقد في أبوظبي اليوم مؤتمر قمة الشرق الأوسط لتوحيد الجهود في التوجيه والرقابة والاتصال والاستعلام والاستكشاف (C41SR) بحضور ضباط من القوات المسلحة الأردنية والأمريكية والإماراتية والسعودية والكويتية والبحرينية والبلجيكية والبريطانية والفنلدية واليونانية والباكستانية والعمانية والهنجارية. وألقى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كلمة الافتتاح في المؤتمر تناول فيها التطورات العربية في العالم ابتداء من المعلوماتية إلى صنع المعرفة إلى ثورة التجارب وصولاً إلى ثورة الحكمة.

ويرى أبوغزاله أن قطاع القوات المسلحة بقدر أهميته يجب أن يكون على أعلى مستوى من القدرة التقنية في المعلومات والاتصالات وأن يستفيد من القدرات الهائلة التي تتيحها التقنيات لتحقيق أعلى قدر من وحدة التوجيه والرقابة والاتصال والاستعلام والاستكشاف.

واقترح أبوغزاله إنشاء المركز الخليجي العربي للاستعداد والصمود في مجال القدرات المعرفية جنباً إلى جنب مع القدرات القتالية ودعماً لها، مؤكداً "أننا بحاجة إلى التطوير المستمر للقدرات الذكية كما في القدرات العسكرية لتحقيق وحدة القيادة بدلاً من وحدة الجهود".

وتناول المتحدثون من الضباط مواضيع الاستعداد العسكري، والتجانس والتنسيق والتأقلم والتمكين، والتقنيات، والوعي الرقمي، والحروب الإلكترومعناطيسية، وقواعد المعلومات، والتحالفات، وشبكات الاتصال، والطيران بدون طيار، والتعليمات البحرية، والعمليات المشتركة والتزامن المعرفي.

التعليقات