تخريج الدفعة التاسعة من طالبات مركز الرحمة

رام الله - دنيا الوطن
أقام قسم التعليم المهني في مركز الرحمة حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب مرحلة التكميلية المهنية B.P والبكالوريا الفنية B.T والدورات المهنية للطالبات السوريات وعددهن 74 طالبة.

حضر الحفل الأستاذ نزار الرواس ممثلاً بالنائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا الأستاذ محمد السعودي وعدد من أعضاء البلدية بالإضافة إلى السيد نزيه العزي وفعاليات تربوية، اجتماعية، اقتصادية، أمنية وأولياء الامور.

البداية مع عريفة الحفل المعلمة نادين شمس الدين، التي رحبت بالحضور وأكدت على مجهود الهيئتين الادارية والتعليمية في تحقيق الاهداف  التربوية المرجوه ثم القرآن الكريم ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد الرحمة.

وبنقلة نوعية تولت الطالبات الخريجات تقديم كافة فقرات الاحتفال فكان لهذا صدى ايجابي لدى الحضور الكريم

 ثم تحدث الاستاذ هاني ابو زينب رئيس مجلس امناء الهيئة الاسلامية للرعاية، حيث اثنى على دور التربوي الذي يلعبه مركز الرحمة في ظل التسرب المدرسي الذي تشهده المنطقة، كما وجه تقديره لجميع العاملين والمتطوعين في المركز، وختم كلامه بكلمة موجه الى الطالبات الخريجات قائلا:"اليوم تعودون الى منازلكم حاملين طموحات واحلام التطوير الايجابي فسيروا بهمة عاليه، عين الله ترعاكم..

كلمة مركز الرحمة القاها المديرالتنفيذي الاستاذ ماجد مركيز ومما جاء في كلمته "النجاح ليس بحاجة الى أقدام وانما الى إقدام، النجاح ليس بحاجة الى أقوال وإنما بحاجة الى أفعال، كما شكر كل من الرحمة العالمية فقي الكويت ومؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية على تعاونهما في نجاح مسية المركز، وحفل التخرج هذا هو ثمرة جهد فريق عمل متكامل من إداريين ومعلمين وأناس من وراء الكواليس خططو ودربو وتابعو... فشكراً للجميع".

تخلل الحفل فيلم عن انشطة المركز وفيلم عن خريجات هذا العام تحدثن فيه عن تجربتهن في مركز الرحمة، وفيلم عن خريجات الأعوام الماضية وما حققوه من طموحات المستقبل، كما وأنشد الطالبات أنشودة "اسلمي يا صيدا" عربون حب للمدينة المعطاء.

كما قدم الأستاذ نزيه حسن العزي منح تعليمية للطالبات اللواتي احتلت المراتب الأولى والثانية والثالثة في الإمتحانات الرسمية 2015، كما قدمت السيدة هلا حمزة (أم هلال أبو زينب) مكافآت مالية للطالبات الأوائل.

وفي الختام وزع رئيس المجلس الاداري في المركز الاستاذ أحمد الجردلي والمدير التنفيذي الاستاذ ماجد مركيز الشهادات على الخريجات في كافة المراحل.