جامعة بوليتكنك فلسطين تحتفل بتخريج الفوج الرابع والثلاثين لطلبة الماجستير والبكالوريوس

رام الله - دنيا الوطن
 
احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل بتخريج الفوج الخامس والثلاثين من طلبة الماجستير والبكالوريوس، بحضور رئيس مجلس رابطة الجامعيين "رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين" الأستاذ أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ومحافظ محافظة الخليل الأستاذ كامل حميد، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونوابه ورؤساء الجامعات، ومدراء التربية والتعليم، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة إضافة إلى ذوي الخريجين. 

بدأ الاحتفال بدخول موكب مهيب من الخريجين وأعضاء الهيئات التدريسية والأكاديمية والإدارية وموكب مجلس الأمناء،  ثم تلاوة القران الكريم رتلها الشيخ أسامة شروف، وعُزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء  وتولى عرافة الحفل د. محمد سلهب وأ. عبد الفتاح النجار.

وفي بداية الاحتفال ألقى الأستاذ احمد سعيد التميمي رئيس مجلس  أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين/ رئيس رابطة الجامعيين كلمة رحب فيها بالحضور في هذا العرس الوطني بتخريج كوكبة من الشباب والشابات الفلسطينيات مستعرضاً مسيرة الجامعة وتطورها في تحقيق أهدافها على مختلف المستويات العلمية والإدارية.

وأضاف التميمي بانّ رابطة الجامعيين تعمل بشكل دؤوب من اجل أن تحقق كافة الأهداف كما عودتكم دائماً مع كافة الأطراف في هذا الوطن من اجل لحمة وحدته وهذا الوطن يستحق منا أن نضحي من أجله. ونحن نقوم بإدخال برامج وكليات جديدة في جامعة بوليتكنك فلسطين وقد تم اتخاذ قرار بإنشاء كلية الطب بالجامعة.

واستعرض التميمي الإضافات النوعية والتوسعية المهمة في مباني الجامعة ومرافقها وتخصصاتها والتي تؤهل الجامعة لإضافة تخصصات جديدة واستيعاب أعداد أكبر من الطلبة الجدد، كما ثمّن التميمي جهود الإدارات السابقة لرابطة الجامعيين والإدارة الحالية لمجلس الرابطة وإدارة الجامعة التي برغم كل الصعوبات والمعيقات التي يضعها الاحتلال استطاعت النهوض بالجامعة وبالمؤسسات الأخرى التابعة لها، حتى وصلت إلى ما هي عليه. مؤكداً على ضرورة التلاحم والوحدة والأخوة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من أجل الدفاع عن القدس ومقدساتها .

وقال "إنني أبارك لهذا الجمع الطيب منكم تخرّج أبنائكم وبناتكم، وأحيي الأمّهات الصابرات ودموع الفرح تنهمر من أعينيهّن شوقاً لرؤية أولادهنّ في هذا الموقف، وأرى الآباء بشموخهم وكبريائهم والبسمات تعلو شفاهم بهجة بما حقّقوا، فهنيئاً لكم ولنا".

وفي ختام كلمته شكر التميمي القائمين على إنجاح الحفل وجهود الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعة وبارك للخريجين وذويهم تخرجهم متمنياً لهم حياة سعيدة.

وشكر الداعمين لهذا الحفل: مجموعة الاتصالات الفلسطينية الخلوية بالتل، شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية جوال، والبنك الإسلامي الفلسطيني، وفضل عابدين وأولاده للصرافة، شركة الجبريني لمنتجات الألبان والمواد الغذائية. 

ثم ألقى محافظ محافظة الخليل كامل حميد كلمة فخامة الرئيس محمود عباس ونقل خلالها تحيات سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" للحضور وأكّد حميد حرص القيادة الفلسطينية على تطور المسيرة التعليمية وتقديم كافة السبل للنهوض بالواقع التعليمي الفلسطيني مثمناً جهود جامعة بوليتكنك فلسطين والتي أصبحت من أكبر  الجامعات في الوطن، والتي خرجت العديد  من الباحثين والعلماء والقادة والمقاومين والشهداء.

وفي ختام كلمته بارك حميد للخريجين باسم الشعب والقيادة تخرجهم مطالباً إياهم بان يكونوا خير سفراء لجامعتهم فهم بناة وعماد المستقبل.

 ثم ألقى الدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين كلمة رحب فيها بالحضور في جامعة بوليتكنك فلسطين، مؤكداً بأنّ الجامعة ستستمر في نشر ثقافة الشراكة مع المؤسسات الوطنية الأهلية والحكومية ومع القطاع الخاص من خلال عقد المؤتمرات والفعاليات والمشاريع المشتركة.

وأكّد أنّ  الجامعة ستواصل اعتماد وطرح البرامج الأكاديمية المتميّزة المستجيبة لحاجات المجتمع والمنسجمة مع إستراتيجية التعليم العالي والمواكبة لروح العصر.

وفي ختام كلمته بارك للخريجين وذويهم تخرجهم مُتمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم وشكر جميع الجهات والشركات الداعمة لهذا الحفل على مساهمتهم في إنجاح هذا الحفل البهيج.

وقال: "في هذه المناسبة السعيدة أتقدم منكم باسمي وباسم الهيئات الأكاديمية والإدارية وجميع العاملين في الجامعة بالتهنئة والمباركة بتخرجكم. فها انتم اليوم تقطفون ثمار جهد سنوات قضيتموها على مقاعد الدراسة، ولا شك أن المعارف والخبرات التي اكتسبتموها تؤهلكم للنجاح في حياتكم المهنية المقبلة بإرادتكم وعزيمتكم، فالنجاح يصنعه المثابرون أصحاب الهمم، فكونوا مبادرين ومقدامين وأعلموا أنّ دوام تطور النجاح يتطلب منكم أن تتحلوا بالنزاهة والأخلاق المهنية والعدل والرأفة ومخافة الله جل وعلا".

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات من الكلمات والوصلات الفنية، وألقت  الطالبة زينب ابو عرام  كلمة الخريجين والخريجات، وأعربت عن شكرها لأسرة جامعة بوليتكنك فلسطين ومجلس أمنائها وإدارتها ومدرسيها على ما وفرته من بيئة نموذجية للتعليم العالي ينمو فيها طلبة العلم والمعرفة، وقدّرت الطالبة التضحيات الكبيرة التي بذلها أولياء الأمور حتى يحصدوا ثمرة غرسهم الذي أثمر علماً نافعاً وخلقاً كريماً. 

واختتم الحفل بموافقة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ احمد التميمي على استكمال متطلبات التخرج للطلبة الخريجين. وأدى الخريجون القسم معاهدين بان يحافظوا على العلم الذي تلقوه وخدمة رسالتهم.