عاجل

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

حزب الشعب يدين تنفيذ أحكام الاعدام في غزة ويؤكد ضرورة توفر ضمانات العدالة

حزب الشعب يدين تنفيذ أحكام الاعدام في غزة ويؤكد ضرورة توفر ضمانات العدالة
رام الله - دنيا الوطن
 أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن ادانته تنفيذ أحكام الاعدام في ظل الانقسام الفلسطيني المؤسف، وغياب أبسط ضمانات العدالة، وفي المقدمة ذلك، قضاء مستقل قائم ومشكل وفقاَ القانون، وضمان حق الدفاع وعدم الحصول على الاعترافات من خلال التعذيب. 

وقال القيادي في حزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين، أن حزب الشعب وفي الوقت الذي يؤكد فيه على تضامنه الكامل مع المجني عليهم من ضحايا جرائم القتل وذويهم في قطاع غزة، يشدد على ضرورة تطبيق كافة أركان العدالة، بما يحقق السكينة وتأكيد سيادة القانون، وهذا لن يتم الا من خلال التطبيق الكامل والدقيق والصارم للقانون، وليس مخالفته كما سبق وأعلنا ذلك مراراَ وتكراراَ.

وأضاف شاهين يقول:" ان حزب الشعب يعتبر ما تم تنفيذه من إعدامات بهذه الطريقة يمثل جريمة قتل خارج إطار القانون، وهدر لاركان العدالة وسيادة القانون، وقد يؤدي إلى الظلم الذي لا يمكن الرجوع أو التعويض عنه". 

وأكد أن حزب الشعب اذ يجدد موقفه بعدم التساهل مع المجرمين بأي حال من الاحوال، يؤكد على ضرورة استناد ذلك لاعتبارات احترام والمساواة أمام سيادة القانون والعدالة وكرامة الإنسان، وإن ما نحتاجه هو الحزم في تطبيق القانون على المجرمين، وليس المزيد من الجرائم باسم تطبيق القانون.

وطالب شاهين في ختام تصريحة، بضرورة وقف سلسلة الإعدامات خارج إطار القانون في كافة الاراضي الفلسطينية، بما في ذلك ما تعلن عنه السلطة القائمة في غزة عن نية استكمالها تنفيذ بقية احكام الاعدام.