أسباب تمنعك من خسارة الوزن

أسباب تمنعك من خسارة الوزن
رام الله - دنيا الوطن
قد تتبع حمية غذائية صارمة وتمارس الرياضة بكثرة لكنك ما زلت لا تستطيع خسارة الوزن. هناك عدة أسباب قد تحول بينك وبين الوزن الذي ترغب بالوصول إليه بحسب ما نشر موقع Times of India. إليكم الأسباب:

1- عدم النوم بشكل كاف: الراحة الجسدية أساسية في عملية خسارة الوزن، لذا في حال كان الجسد مفتقد للراحة والنوم فإن الأعضاء لن تعمل كما ينبغي، لذا لن يستطع الجسد حرق الوحدات السعرية كما ينبغي.

2- تمارس الرياضة بكثرة: ممارسة الرياضة مهمة جدا، إلا أنها لا تكفي لوحدها من أجل خسارة الوزن، لذا عليك الالتزام بحمية غذائية مع ممارسة الرياضة للوصول للنتائج المرجوة.

3- الجوع الزائد: أن تتحكم بالوجبات والكمية الذي تستهلكها أمر مهم جدا، إلا أن الجسد قد يطلب كميات أكثر ومن الخطئ عدم الانصياع لما يطلبه جسدك. لذا، بدلا من تجويع نفسك، استهلك المأكولات الصحية كالسلطات وبذلك تكون قد قدمت لجسدك احتياجاته.

4- تتناول العشاء باكرا جدا: من المهم الامتناع عن الاكل قبل النوم مباشرة، وتناول العشاء في وقت مبكر كي يستطيع الجسد هضم الطعام، إلا أن تناول العشاء الساعة السابعة ليس صحيا عندما يقرر الشخص الاستيقاظ لوقت متأخر، فيصل إلى وقت النوم ويشعر بالجوع، الأمر الغير صحي.

5- ترى الطعام بالوحدات السعرية: من المهم السيطرة على الوحدات التي يتم استهلاكها يوميا، لكن من الضروري أيضا الاستمتاع خلال تناول الطعام دون التمادي في “الوسوسة” حول الوحدات السعرية.

6- لا تستمع لما يطلبه جسدك: من المهم الاستماع لما يطلبه الجسد وتلبيته، فعلى الرغم من إتباعك حمية قاسية، من الضروري أن تخضع لرغبة جسدك حين يطلب منك أن تغش في بعض الأحيان.

7- أصبحت مهووسا بخسارة الوزن: من المهم والضروري عدم وصولك لمرحلة الوسوسة في ما يتعلق بوزنك، لذا ابتعد عن الميزان ولا تقلق نفسك.

8- استبدال الطعام الحقيقي: يعمد العديد من الأشخاص إلى استبدال الطعام الحقيقي بمكملات غذائية ومشروبات بروتينية، وهو أمر غير صحي وقد يكون له تداعيات خطيرة على الجسد.

9- أنت لا تطبخ: من الضروري عدم الاعتماد على الأكل الجاهز، لأن الطعام المصنوع في المنزل هو الدواء الأنسب والغذاء الأكثر صحة.

التعليقات