جنين تنظم حملة تنظيف وتجميل المدينة بعنوان " جنين أمانة في أعناقنا ، والكل مسؤول"

جنين تنظم حملة تنظيف وتجميل المدينة بعنوان " جنين أمانة في أعناقنا ، والكل مسؤول"
رام الله - دنيا الوطن - مصعب القاسم
نظمت حركة فتح إقليم مدينة جنين ، وبالتعاون مع محافظة جنين وبلدية جنين ، اليوم ، حملة تنظيف وتجميل المدينة بعنوان " جنين أمانة في أعناقنا ، والكل مسؤول " احتفاء بقدوم شهر رمضان المبارك . 

وبدأت الحملة من دوار الرابط بين قرية الجلمة والمدينة بمشاركة  نائب بالمحافظ  كمال أبو الرب ، ورئيس بلدية جنين راغب العارف ، وأمين سر إقليم حركة فتح في المدينة فراس أبو الوفا وأعضاء وعدد أعضاء الإقليم ، ورئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة ، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي المقدم تسير عزام ، ومدير شركة كهرباء الشمال في جنين أيوب فريحات ، ودائرة العلاقات العامة في قيادة الأمن الوطني ، وعمال بلدية جنين وكهرباء الشمال ، وعشرات المتطوعين في مركز شارك الشبابي 

من جهته شكر أبو الرب القائمين على الحملة ، مؤكدا على ضرورة كافة المجتمع المحلي بمؤسساته ومواطنيه تحمل المسئولية الوطنية اتجاه بلده . مهيبا بالمواطنين وأصحاب المحلات التجارية المشاركة في حملة التنظيف من أمام محلاتهم ومنازلهم ، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة ، والمساهمة في نشر الوعي والتثقيف المجتمعي اتجاه مصلحة وطننا . 

فيما استعرض أبو الوفا مراحل الحملة التي سينفذها الإقليم بالتعاون مع  مؤسسات المحلية على أربعة مراحل وتشمل :
تنظيف وتجميل مدخل المدينة الجنوبي ( شارع نابلس ) من باب متنزه جنات إلى دوار المدينة الرئيس . ويتخلل النشاط تنظيف الشراع وإزالة الأعشاب وتقليم الأشجار وطلاء حجر الشك .

- تنظيف وتجميل مدخل المدينة الشمالي ( شارع الناصرة ) من باب مجمع سنان ، ولغاية دوار الجلمة الجديد  ويتخلل النشاط تنظيف الشارع وإزالة الأعشاب وتقليم الأشجار وطلاء حجر الشك .

- تنظيف وتجميل الدخل الغربي ( شارع حيفا ) من الدوار الجديد وحتى دوار السينما ، ويتخلل النشاط إزالة الأعشاب وتقليم الأشجار وطلاء حجر الشك .

المرحلة الثانية 

تنظيف المقابر من مخلفات شجر النخيل والأوساخ والأعشاب وتقليم الأشجار وتعليم شواهد القبور باللون الأسود

المرحلة الثالثة :

- تزيين المدينة بأشرطة وحبال مضيئة ، احتفاء بقدوم شهر رمضان المبارك ، وصيانة شاملة للإنارة في الشوارع والأحياء ، وتركيب الأشرطة المضيئة بشكل بارز في الدورات .
- تنظيف وتجميل وتركيب إضاءة بشكل بارز في الدوار الرئيسي ويتخلله طلاء حجر الشك في الدوار وتعليم أسماء الشهداء في النصب التذكاري . 

المرحلة الرابعة :

التجهيز لإطلاق حملة الخير في شهر الخير بعنوان " فطورك نص إلك ونص أجر وثواب ) وهي حملة تهدف إلى جمع التبرعات بشكل غير تقليدي لمساعدة الفقراء في شهر رمضان .