ابراهيم ابو ذكري رئيسا للشعبة العامة للاعلام ومنتجي التلفزيون والاذاعة والسينما والمسرح

ابراهيم ابو ذكري رئيسا للشعبة العامة للاعلام ومنتجي التلفزيون والاذاعة والسينما والمسرح
رام الله - دنيا الوطن
عقد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل، منذ قليل، اجتماع للجمعية العمومية للشعبة العامة للإعلام ومنتجي التليفزيون والإذاعة والسينما والمسرح.

وبعد حضور أكثر من نصف الجمعية العمومية للشعبة اكتمل النصاب القانوني وبدأ الاجتماع، وتلا ذلك إعلان فوز المرشحين لعضوية مجلس إدارة الشعبة بالتزكية وإعلان تأسيس الشعبة رسميا.

وتحدث رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، وعلاء عز "أمين عام اتحاد الغرف" عن أهمية وجود هذه الشعبة حيث إنها ستعمل على تنظيم العمل في النشاط الإعلامي والإنتاج التليفزيوني، وتقوية التعاون بين الأعضاء ومنع الاحتكار والممارسات الضارة بينهم، وبحث المقترحات والمشروعات التي تقدم للشعبة من الشعب المماثلة لها في كافة المحافظات، والعمل على حل المشكلات التي يتعرض لها أعضاء الشعبة من كافة الأجهزة المعنية بالدولة.

كما تتبني الشعبة برامج التدريب والتوعية للارتقاء بمستوى الأداء بين المشاركين، والتعاون من خلال اتحاد الغرف مع كافة الجهات لتطوير اساليب العمل، ووضع ميثاق شرف للمهنة يلتزم به القائمون على هذا النشاط.

وأعلن الوكيل عن تغيير المقر الرئيس لاتحاد الغرف من باب اللوق، ليصبح نهاية شهر سبتمبر بشارع التسعين بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وتم فتح باب الترشيح لهيئة مكتب الشعبة وفاز بها إبراهيم أبو ذكري رئيسا،والنائب الأول المنتج صفوت غطاس، والنائب الثاني المنتج جمال العدل، وسكرتير عام الشعبة المنتج صادق صباح، وسكرتير عام مساعد المنتج مراد صبحي، وباقي أعضاء مجلس الإدارة هم: المنتج منصور خليفة، المنتج عصام شعبان، المنتج ممدوح شاهين، المنتج محمد زعزع، المنتجة مها سليم، المنتج مصطفى أبو حجر، المنتج أحمد أيوب، الفنان أشرف عبد الباقي والمغني أحمد العيسوي، ومن ثم صعد أبو ذكري على منصة الاجتماع ليلقي كلمته وهنأه الجميع بفوزه برئاسة الشعبة بعد عودتها من جديد.

وتحدث المنتج والخبير الإعلامي الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي التليفزيون والإذاعة والسينما والمسرح، وأيضا رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب لأعمال التليفزيون، قائلا: أولى مهامي في رئاسة الشعبة هي طلب تدعيم الدولة للإنتاج المتميز، كما قال رئيس اتحاد الغرف: نحن في هذه الفترة نحتاج إلى احترام شرف المهنة والحفاظ على إنتاجنا بشكل جيد، فقد أصبحت المهنة بها نوع من أنواع العشوائية، ولابد لهذه العشوائية أن تتوقف بشكل أو بآخر.

وتقدم أبو ذكري بالشكر إلى كل أعضاء الشعبة على التوافق الذي حدث في تزكية 21 عضو لعضوية مجلس الإدارة، والتي ضمت ممثلين عن:" الإنتاج التليفزيوني، والإنتاج السينمائي، والإنتاج المسرحي، وشركات المعدات والإعلام والصحافة:، وأشار إلى أن المجلس أصبح مجموعة متنوعة تم اختيارها على أساس سليم، وسيكونون نموذجا جيدا للميديا المصرية كمنظومة إعلامية جديدة تضاف إلى المؤسسات المصرية التي تخدم المجتمع المصري. 

يذكر أن هذه الشعبة هي إحدي الشعب المتخصصة العاملة التابعة ماليا وإداريا للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وتحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، وتنتهي مدة هذه الدورة لمجلس الإدارة الحالي عام 2020.






















التعليقات