وزارة الاوقاف تنهي ترتيبات موسم الحج القادم

وزارة الاوقاف تنهي ترتيبات موسم الحج القادم
رام الله - دنيا الوطن
 أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة قد انتهت من وضع كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج القادم حيث تم الإنتهاء من استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك باستئجار فنادق مصنفة اربع وخمس نجوم متوفر بها كافة الخدمات المطلوبة للحجاج ولا تبعد في مكة الكرمة اكثر من 900 متر عن الحرم المكي وفي المدينة المنورة تقع على بلاط الحرم وذلك تسهيلاً على الحجاج في تنقلهم في اداء الصلوات .

  وبخصوص استئجار حافلات النقل قال ادعيس ان وزارته قد قامت هذا العام باستئجار حافلات حديثة موديل 2010 فما فوق مع توفير سائق اضافي لكل حافلة وذلك حفاظاً على سلامة الحجاج وآخذاً بالأسباب وأن الحافلات جميعها ضمن المواصفات الفنية المعتمدة من قبل وزارة النقل والمواصلات وبإشراك عدة وزارات وجهات ذات اختصاص في عملية الاستئجار وعلى نفس الصعيد فإن الوزارة قد قامت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل مرور الحجاج على المعابر والمنافذ الحدودية .

  وبخصوص خدمات المشاعر في مشعري عرفات ومنى أكد ادعيس أنه نتيجة لوقوع أيام الحج هذا العام في ذروة الصيف وارتفاع درجات الحرارة فإن الوزارة قامت بتوقيع عقد خدمات شراء    ( خدمة الخيام المكيفة ) في عرفات ومنى وذلك تخفيفاً على الحجاج وخدمة لهم في تلك الأيام المباركة .

  وقال ادعيس ان وزارة الأوقاف ومن خلال طواقم العمل المختلفة تسعى بكل جهد من أجل توفير خدمات تليق بالحج الفلسطيني وتتناسب طردياً مع ما يتم دفعه من رسوم سنوية .

   مؤكداً أن ما تقدمه وزارة الاوقاف على صعيد خدمات الحج يفوق ما تقدمه دول أخرى وبعثات حج من خدمات وتسيهلات ومرد ذلك الى الأهمية التي توليها وزارة الأوقاف لموسم الحج ولراحة الحجاج وستقوم الوزارة بالإعلان عن رسوم الحج في وقت لاحق مع كشف تفصيلي حول تكلفة كافة الخدمات المقدمة .

  وبخصوص الإعلان عن اسماء الحجاج عن هذا الموسم اعلن ادعيس أن وزارة الاوقاف ستجري القرعة العلنية وتعلن الأسماء يوم الأربعاء الأول من حزيران في المحافظات الشمالية .

   وعن ترتيبات الحج في المحافظات الجنوبية أعلن ادعيس أن الوزارة قد اعلنت أسماء الحجاج المقبولين في المحافظات الجنوبية وتم اجراء الإتصالات واللقاءات مع الاخوة في الخطوط الجوية الفلسطينية من أجل توقيع اتفاقية النقل الجوي لحجاج القطاع عبر مطار القاهرة الدولي، وبخصوص استئجار السكن فإنه يجري الترتيب لسفر اللجنة المكلفة إلى الأراضي السعودية من أجل اجراء المهمة حسب الأصول .