لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس تنظم وقفه احتجاية امام مقر الصليب الأحمر

لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس تنظم وقفه احتجاية امام مقر الصليب الأحمر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة التسيق الفصائلي بنابلس وقفه احتجاجية امام مقر الصيب الأحمر بسب التقليصات التي اعلن عنها  حول زيارات اهالي الاسرى  بمشاركة  كافة المؤسسات والفعاليات في المحافظة وهتف المشاركين في الوقفة في الهتافات الداعمة للحركة الأسيرة والمنددة بقرارات الصليب الأحمر والتي أثارت غضب الشارع الفلسطيني بسب تقليص زياراة اهالي الاسرى.

حيث القى ماهر حرب كلمة لجنة التنسيق ألفصائلي  والمذكرة التي تسم تسليمها للصليب الاحمر جاء بها.. 

الساده في هيئة الصليب الاحمر الدولي
تحيه انسانيه وبعد:

في ضوء نقاشنا بالحركات والأحزاب والمؤسسات واللجان الشعبية والرسمية لقراركم القاضي بتقليص عدد الزيارات لأهالي الأسرى وللأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وجدنا في هذه التوجه وفي هذه الظروف المعيشية والانسانيه الصعبة التي يمر بها شعبنا واسرانا على انها خطوه غير معهوده في عمل مؤسستكم الدولية والانسانيه ولم نعتاد عليكم باتخاذ مثل هذه القرارات التي تتعاطف كليا مع سياسات الاحتلال وتعمل على تخفيف اعبائه الماديه واللوجستيه ...

 حيث اننا لم نجد اي مبرر لهذا التوجه وان كان هناك من يثقل عليكم الاعباء فهو الاحتلال وليس الشعب الفلسطيني الذي يكتوي يوميا بنيران القتل وآلات المصادرة والاقتلاع والحصار المستمر والاعتقالات المستمره لمئات الأسرى ... فالوقائع والإحصائيات تؤكد ان شعبنا يعيش على الارض اوضاعا صعبه حيث شهدنا في الفتره الاخيره اعتقال ما لا يقل عن الف مواطن فلسطيني خلال اقل من عام ونصف منهم مرضى واطفال ونساء وأخرها يوم 30/5/2016 ببيت فوريك حيث المداهمة والتكسير واعتقال شاب وفتاة فلسطينيين.

ان قراركم شكل حقيقة صدمه لكل المؤسسات التي تعمل في مجال حقوق الانسان ولأهالي الأسرى الذين يعتبرون وجودكم هو بمثابة حماية إنسانيه دوليه لهم يعتزون بكم وبدوركم في خدمة المواطنين الذين يكتوون بالألم جراء سياسات هذا الاحتلال العنصري البغيض ....حيث نعتبر ان مثل هذا التوجه هو سابقه خطيره وانحراف واضح عن المبادئ والأعراف والقيم الاخلاقيه والانسانيه التي أسستم لأجلها ... او انكم تعرضتم كبعض المؤسسات لضغط السياسة وهيمنة وتفرد الادارة الامريكيه المتحالفه مع الاحتلال الإسرائيلي فعلا وقولا .. مثلما شاهدنا تراجع بأداء مؤسسات دوليه تحتكم للقانون الدولي والهيئات الدوليه كالأمم المتحدة ووكالة الغوث ليتخذوا قرارات تلحق الضرر بقطاع واسع من شعبنا وهم اللاجئين الفلسطينين الذين شهدتم معاناتهم منذ البدايات وحتى تاسيس وكالة الغوث

ان شعبنا ومواطنينا يحتاجون اليكم ويحتاجون حقيقة للحمايه الدولية لوقف انتهاكات هذا العدو السافر ... يحتاج لكل العون والمساعده لا ان ناتي عليه ونتخذ بحق المظلومين قرارات جائره لا مبرر لها كتقليص الزيارات وتقليص عدد المكاتب العامله ... فالاحتلال ما زال قائم وفعله العدواني مستمر وساحتنا مهدده في اي لحظه الى انفجار.

وعليه فاننا في لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس ندعوكم بشكل واضح وجريء بالعوده عن هذا القرار وعودة الزيارات لسابق عهدها .. وان تحافظوا على مكانتكم بيننا التي عرفناها منذ سنين طوال ... وان تحافظوا على مبرر وجودكم ... فانتم يجب ان تكونوا مع أصحاب الحق مع الشعب الأعزل الا من إيمانه الراسخ بعدالة حقوقه الوطنية والتاريخية.