سفارة فلسطين بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في ماليزيا تحيي ذكرى النكبة

سفارة فلسطين بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في ماليزيا تحيي ذكرى النكبة
رام الله - دنيا الوطن
أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في ماليزيا فعالية لإحياء الذكرى ال 68 للنكبة الفلسطينية، و ذلك في البيت الفلسطيني - مقر سفارة دولــة فلسطيــن لدى كوالالمبور .

و قد شارك في تلك الفعالية المستشار إياد تيم، رئيس ديوان الرقابة المالية و الإدارية، و ممثلين عن وزارة الخارجية الماليزية، و السفراء العرب و الأجانب و الدبلوماسيين، و الناشطين ببعض المؤسسات و المنظمات الماليزية و الإعلامية، و الطلبة، و أبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا. 

 و قد ألقى المستشار إياد تيم كلمة بهذه المناسبة، نقل خلالها للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و تناول تاريخ النكبة الفلسطينية و ما مر به شعبنا من ظروف صعبة منذ النكبة، كما وضع المشاركين في صورة الأوضاع الفلسطينية، سيما في مدينة القدس، التي يقطن فيها المستشار تيم، و ما يتعرض له المواطن الفلسطيني في المدينة من إجراءات تعسفية، و بخاصة الاستفزازات التي يتعرض لها أبناء شعبنا في المسجد الأقصى المبارك و محيطه. 

 و ألقى سفير فلسطين لدى ماليزيا داتو د. أنور الأغا كلمــة خلال تلك المناسبـة، نقل فيهـا للمشاركيــن تحيـــات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و تحدثت عن بدايـات النكبـة الفلسطينيـة و ما تلاها من تشريد و عذابات و مآسي لشعبنا على مدى العقود الستة الماضية.

و أكدت على حرص القيادة الفلسطينية، و على رأسها سيادتكم، على التمسك بحق عودة أبنـاء شعبنــا إلى وطنهم، و أن هذا الحق لا و لن يسقط بالتقادم، و أن شعبنا سيواصل إحياء هذه الذكرى الأليمة، ليذكر الأجيال التي لم تعايش النكبة بالأخطار التي وقعت على شعبنا جراء تلك النكبة و عذاباتها.  

كما وضع الأغا المشاركين في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و ما تقوم به قوات الإحتلال الإسرائيلي من ممارسات ضد أبنــاء شعبنا من قتــل و تدميــر و هدم للمنــازل و مصادرة للأراضي و إعتقالات و مضايقات على الحواجز، و تهجم على القيادة الفلسطينية. 

و خلال تلك المناسبة، فقد تحدث خلال د. علم الخطيب، الذي عايش سنوات النكبة، و الذي ولد في مدينة المجدل و هاجر مع أسرته إلى غزة التي ترعرع فيها، ثم انتقل للعيش في مدينة الخليل، حيث مر بظروف غاية في الصعوبة كباقي أبناء شعبنا الذين هجروا من ديارهم و ذاقوا ويلات النكبة.  

و شملت فعاليات تلك المناسبة عرض صور تظهر معانات شعبنا أيام النكبة و التهجير، كما كانت هناك فقرة للدبكة الفلسطينية، قام بها أبناء الجالية و الطلبة الفلسطينين في ماليزيا.