مفوضية تنمية القيادات تعقد اجتماعاً هاماً لقادة التدريب ومساعديهم في المحافظات الشمالية

مفوضية تنمية القيادات تعقد اجتماعاً هاماً لقادة التدريب ومساعديهم في المحافظات الشمالية
رام الله - دنيا الوطن-نعمان سلهب 
برعاية من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عقدت
لجنة تنمية القيادات في المحافظات الشمالية اجتماعها التاريخي لقادة التدريب ومساعدي قادة التدريب في الضفة الغربية وذلك في قاعة المجلس الاعلى للشباب والرياضة في رام الله. 

هذا الاجتماع والذي حضره قادة كشفيون كبار أداره القائد أيمن مطهر أمين سر مفوضية تنمية القيادات – رئيس لجنة المحافظات
الشمالية بدأ الساعة التاسعة والنصف صباحاً واستمر حتى الساعة الثانية من بعد صلاة الجمعة الماضية، حيث افتتحه السيد أسامة أبو كرش مدير عام الادارة العامة للكشافة والمرشدات بكلمة أكد فيها على أهمية هذا الاجتماع، مضيفاً أن عقد هذا الاجتماع يعتبر
انجازاً بحد ذاته.

هدف هذا الاجتماع إلى تقييم واقع تنمية القيادات وعرض خططها للأعوام 2013 – 2015 ، والحديث عن الدراسات الكشفية من ناحية النظام و التعليمات ، و وضع خطة حتى نهاية العام الحالي وعرضها لاعتمادها وتوفير الموازنة الخاصة بها، اضافة إلى وضع تصور لهيكلية لجان تنمية القيادات في الوطن والشتات ، و وضع التوصيات الخاصة بها.

بدوره طرح القائد أيمن مطهر ورقة حول تنمية القيادات وأهم الصعوبات والحلول المقترحة وكانت الورقة من إعداد القائدين ايمن مطهر ومحمد عبد الوهاب "ابو الوفا" مفوض تنمية القيادات سابقاً وعضو اللجنة الفرعية الكشفية العربية لتقنية المعلومات، وهذه الورقة هي نتاج عربي و بإشراف القائد رفعت السباعي مدير إدارة تنمية القيادات في المنظمة الكشفية العربية.

ثم تم طرح التقرير الاداري لتنمية القيادات في المحافظات الشمالية للأعوام السابقة، و تم بعدها الاستماع للقادة الحضور و لوجهات نظرهم و طروحاتهم .

و تم الحديث عن ضرورة عقد ورشة عمل لقادة التدريب وًمساعدي قادة التدريب تستمر ليومين يوضع خلالها حطة العمل و يتم اعادة هيكلة تنمية القيادات في المحافظات الشمالية بالإضافة الى بعض الامور الاخرى التي تهم تنمية القيادات.

قدم المجتمعون شكرهم للواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الجمعية على دعمه للدورات والدراسات الخارجية بما يخص قادة التدريب ومساعدي قادة التدريب .

من جانبه أفاد القائد أيمن مطهر أنه وإيماناً بالتكامل ما بين جمعية
الكشافة والمرشدات الفلسطينية والمجلس، والدور السامي الذي تلعبه الإدارة العامة للكشافة والمرشدات، وأجهزة الجمعية المختلفة وخاصة اللجان التخصصية، ولكون تنمية القيادات الركيزة الأساسية التي يقع على عاتقها بناء قدرات القائد الكشفي
الفلسطيني بمختلف اختصاصاته، ذاك التنوع الذي يشكل قاعدة انطلاق لتنمية قدرات شاغلي المهام لقيادات الحركة الكشفية الفلسطينية،يتناسب و انطلاقة المئوية الثانية، توازياً مع استكمال الاعتراف العالمي بعضوية الكشافة الفلسطينية الكاملة، والذي سيحقق هدف الحركة الكشفية الفلسطينية في بناء فتية قادرين على الدفاع وحماية أنفسهم ووطنهم فلسطين، وعشق علمها الغالي خفاقاً في المعالي والمنى.

حضر هذا الاجتماع كل من قادة التدريب ومساعدي قادة التدريب : د. فائق طهبوب، عودة بشارة، محمد درويش الدهدار، محمد عبد الوهاب، أيمن مطهر، محفوظ قاحوش،خليل فرهود، نزار الشيخ، محمود أبو خليل، ناصر ارفاعية، أحمد طمليه، جمعة الأزعر، توفيق سالم، مفيد البرق، سليم زيدان، مجيد هواش، حاتم وريدات، محمد خشان، سعيد عطون، عبير عسقلان ، حاتم الشريف، سحر مجدوبة، اضافة إلى كل من مدير عام الادارة العامة للكشافة والمرشدات أسامة أبو كرش والقائد شاهر
هارون رئيس قسم الكشافة، ومحمود زيدان منسق العمل التطوعي في الادارة، والقائد ماهر محيسن رئيس مفوضية محافظة القدس.