رام الله :"لا قيود تقف أمام حُب الحياة" .. حافلة "قطار الطعام" للوجبات السريعة .. ابتكار نابع من أسر 9 سنوات

رام الله :"لا قيود تقف أمام حُب الحياة" .. حافلة "قطار الطعام" للوجبات السريعة .. ابتكار نابع من أسر 9 سنوات
رام الله - خاص دنيا الوطن-روان زيد
 
فكرة كانت في عقولهم ، تدور وتكبر مع مرور أيامهم في سجون الإحتلال .

تسعةُ سنوات قضوها تحت ضغط الإحتلال والممارسات الوحشية الاسرائيلية ولكن هذا لم يمنعهم من التخطيط للمستقبل و الخروج بأفكار جديدة ، والقلق على سنوات العمر التي تضيع منهم.

 حيث أن مشاعر القلق والخوف والخبرات التي اكتسباها خلال سنوات الحبس، شكّلت دوافع لهما لتحقيق مشروع تجاري مبتكر يُعد الأول من نوعه في فلسطين.

الأسيرين المحررين خلدون البرغوثي 43 عاماً من قرية كوبر، وعبد الرحمن البيبي 35 عاماً من رام الله، الذين خرجوا بمشروع صغير كان يتعايش معهم طيلة فترة الحُكم في السجن .

" قطار الطعام" الذي أطلقوا عليه هذا الأسم ، فهي حافلة مزهرة بالألوان المرحة و جاذبة للنظر ، تجوب جميع شوارع رام الله و المناطق المجاورة فيها ، فهي تصنع الوجبات السريعة التي يحتاجها الناس في الشوارع  و بالسرعة المطلوبة و الطعم المعقول .

ذكر البرغوثي تفاصيل المشروع أنه من بعد إطلاق سراحهم بعدة شهور تم حصولهم على قرض من صندوق الأسرى التابع  لهيئة شؤون الأسرى والمحررين وأن تصميم الحافلة وكل ما يلزمها من أفكارهم الخاصة و من إبداعهم و أنها تصنع أنواع كثير ومتنوعة من الطعام ..

أضاف البيبي أن من خلال تعلمهم للطبخ في سجون الإحتلال جاءت الفكرة لهم و باشروا بالتخطيط لها ، واستمر التفكير الى أن توصلوا إلى جعل هذا الطعام متنقل و متوفر لجميع الناس، إلى جانب ذلك قال أن الحافلة تعمل على الطاقة الشمسية .

 كما وأن كانت آراء الناس في الشوارع بهذا المشروع و بمذاق الطعام كان مسانداً للفكرة ، فكانت ردة أفعالهم إيجابية و أبدو إعجابهم الكبير في ذلك ، فهناك ترحيب كبير للفكرة وخاصة أنهم من بعد ضيق و صبر جاءت الفكرة و من بعد عذاب الإحتلال وأنهم أسرى محررين ..

"هذا دليل على أن الشعب الفلسطيني لا يقف عند أي ظرف من الظروف الصعبة على العكس تستمر حياتهم ويستمر إبداعهم ونجاحهم"