الدكتور وائل عبد اللطيف يتحدث عن تأسيس الدولة العراقية وأسرار الوضع السياسي الراهن

الدكتور وائل عبد اللطيف يتحدث عن تأسيس الدولة العراقية وأسرار الوضع السياسي الراهن
رام الله - دنيا الوطن
 في جلسة خاصة بمجلس الدكتور علي عبد الرزاق محيي الدين

 يجب ان نعترف سرا وعلنا بان راعي العملية السياسية في العراق هو امريكا وايران.

لا وجود لارادة سياسية لبناء لدولة المؤسسات التي نص عليها الدستور وقد وصلنا الى هذا الحال وانسداد في العملية السياسية
 الدستور كتب من قبل لجنة مؤلفة من 25 عضوا لمجلس الحكم واغلبهم من القضاة والقانونيين والسياسيين المحنكين المعارضين لصدام .

كركوك قد عربت سابقا وتمت ازالة هذا التعريب بعد سنة 2003 بدفع مبالغ وبالتهديد وغيرها من العوامل الاخرى ، ولكن بدأت كركوك تكرد بسكن اعداد كبيرة فيها .

ان العلاقة مع الكرد هي علاقة "دم " ومنذ تأسيس الدولة العراقية الى اليوم ونحن نعيش معهم "هذا الفر والكر" وقلت ذلك في العديد من المحافل المحلية والدولية ، وقلتها الى مسعود البرزاني حين سقطت الموصل ، وانفصالهم في صالح لبلاد .

يوجد تحالف ستراتيجي مع الكرد ولم يعلم الشعب بنود هذا الاتفاق وما هي اهدافه والإقليم يبطش بالعرب وينهب الثروات ويبتز الحكومة ويهدد بالانفصال ويعطل العمل بالدستور بحجة تهديد امن النواب الكرد ، وهم على خلافات مع كل رؤساء الوزراء على مدى 13 عاما .

يحق لرئيس الجمهورية تشكيل حكومة جديدة بمدة 60 يوما من خلال انتخابات مبكرة

يجب اعادة النظر بمفوضية الانتخابات (كارثة البلد) قبل اجراء الانتخابات وقانونها شرعن للفساد في البلاد وهي حزبية غير مستقلة.

 ليس من الممكن ان يكون للطفل الرضيع تمثيل في البرلمان وهو لا يستطيع الانتخاب وتزداد نسبة النواب بشكل كبير

تحدث المشاكل بسبب كثرة تمثيل النواب ، ومنها تبديد الاموال والخلافات الاخرى وقد انتجت تلك العوامل دكتاتورية الكتل الكبيرة داخل البرلمان.

يوجد تحالف مع الكرد ولم يعلم الشعب بنود هذا الاتفاق ،واهدافة ، والاقليم  يبطش بالعرب ، وينهب الثروات ويقوم بالسرقات ،ويبتز الحكومة ،ويعطل العمل بالدستوروالبرزاني هو المستفيد الاول، ويهاجم رؤساء الوزراء جميعا .


التعليقات