قتلى وجرحى من القوات العراقية بهجوم لداعش في الفلوجة

قتلى وجرحى من القوات العراقية بهجوم لداعش في الفلوجة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قتل ثلاثة أفراد من القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، وأصيب 15 آخرين بجروح، في هجوم شنه مسلحو تنظيم "داعش"، جنوبي مدينة الفلوجة (تتبع محافظة الأنبار – غرب). 

وقال النقيب أحمد الدليمي، ضابط أمن في شرطة الأنبار، للأناضول، إن أكثر من 100 مسلح ينتمون لتنظيم "داعش"، شنوا هجومًا عنيفًا على القوات العراقية المتواجدة بمنطقة "النعيمية" ومحيط منطقة "الشهداء" جنوبي الفلوجة، وأن المواجهات أسفرت عن مقتل ثلاثة من القوات العراقية، وإصابة 13 عسكريًا واثنين من الشرطة بجروح، واحتراق سيارتين عسكريتين. 

من جانب آخر، أضاف الفريق عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، للأناضول "صدت القوات الأمنية هجومًا لداعش، قادمًا من داخل الفلوجة، وتمكنت مقاتلات التحالف الدولي والقوى الجوية العراقية من عدداً من المسلحين (غير محدد)"، مشيرًا إلى تعرض بعض عناصر القوات العراقية للإصابة بجروح إثر المواجهات التي نشبت مع مسلحي داعش. 

وبدأت القوات المشتركة العراقية، أمس الإثنين، باقتحام مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور، بإسنادٍ من سلاحها الجوي وطيران التحالف الدولي. 

وتقع الفلوجة على بعد نحو 50 كيلومترًا غرب العاصمة بغداد، وتسكنها غالبية سنية، وتعد أحد أبرز معاقل "داعش" في العراق، منذ أوائل عام 2014. 

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة الفلوجة ومن ثم التوجه شمالًا نحو الموصل لشن الحملة العسكرية الأوسع ضد "داعش" منها، قبل نهاية العام الجاري. 

 

التعليقات