سفارة فلسطين في الارجنتين تحيي ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية

سفارة فلسطين في الارجنتين تحيي ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، حيث قدم سفير فلسطين في بوينوس ايريس، حسني عبد الواحد، محاضرة حول الظروف السائدة في أوساط الشعب الفلسطيني بعد النكبة ومحاولات اسرائيل طمس الهوية الوطنية الفلسطينية وكذلك ظروف تأسيس المنظمة في قمة القدس العربية وما تلى حرب حزيران 1967 ودخول فصائل المقاومة للمنظمة وانتخاب الراحل ياسر عرفات رئيساً للجنة التنفيذية.

كما وتطرق عبد الواحد لأهم محطات نضال الشعب الفلسطيني بقيادة ممثله الشرعي والوحيد، م.ت.ف، والمؤامرات التي تعرض لها والمعارك التي خاضها حفاظا على القرار الوطني الفلسطيني المستقل وكذلك الانجازات التي تحققت بقيادتها.

من ناحية أخرى، شرح السفير بنية منظمة التحرير الفلسطينية المشابهة لاي دولة عصرية بسلطاتها الثلاث: التنفيذية والتشريعية والقضائية، وأبرز طبيعة المنظمة كمرجعية للمؤسسات الوطنية الفلسطينية وضرورة الحفاظ عليها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

تبع ذلك طرح العديد من الاسئلة من قبل الحضور، عكست اهتمام المشاركين بالموضوع أجاب عليها السفير عبد الواحد، وطلب المشاركين إعداد جلسات أخرى لمعرفة المزيد حول المنظمة ومواضيع فلسطينية أخرى. 

يذكر أن هذه الندوة لاقت اهتماماً كبيرا من قبل الاكاديميين والمتابعين والمختصين بقضايا الشرق الاوسط، حيث شارك في الندوة عدد كبير منهم.