نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكد أهمية الحوار السياسي لحل خلافات المنطقة

نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكد أهمية الحوار السياسي لحل خلافات المنطقة
رام الله - دنيا الوطن - طلال الظفيري 
أكد عضو البرلمان العربي نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج اليوم الاثنين أهمية تبني منهج "الحوار السياسي" في حل الخلافات والمشكلات في المنطقة منوها باستضافة دولة الكويت مشاورات الحوار اليمني - اليمني برعاية الامم المتحدة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للخرينج اليوم على هامش اعمال دور الانعقاد الرابع والأخير من الفصل التشريعي للبرلمان العربي.

وقال الخرينج إن تقرير لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي التابعة للبرلمان الذي اطلع عليه البرلمان العربي اشاد بجهود امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الساعية لإنجاح الحوار اليمني.

واعرب عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لهذا الحوار "لما يحقق طموحات شعب اليمن الشقيق والاستقرار فيه".

واشار الى ان التقرير تطرق ايضا لموضوع الحصار الأمريكي على السودان مضيفا "هناك كلمة واحدة نحن ضد هذا الحصار وسيقف البرلمان العربي مع الشقيق السودان ضده".

وذكر الخرينج أن التقرير تطرق الى "تدخل" ايران في الشؤون العربية وكذلك ما قامت به من عدم التوقيع على ميثاق الحج في السعودية مؤكدا أن "مناسك الحج يجب ان تبتعد عن كل ما يتعلق بالجانب السياسي ".

واعرب عن أمله بأن تلتزم الحكومة الايرانية بالقرارات والمواثيق والاعراف الدولية وايضا بسياسة حسن الجوار .

واشار الخرينج الى انه كانت هناك ايضا ادانة لما يحدث لشعب مدينة الفلوجة العراقية قائلا "إنهم في معاناة الانسانية.. كما هو حاصل الان بشأن المعاناة الانسانية التي يتعرض لها الشعب السوري".

وشدد الخرينج على اهمية الحوار السياسي "حتى وان كانت هناك خلافات باعتبار ان الخلاف لا يفسد للود قضية" مؤكدا ان" الحوار من شأنه ان يبعد المنطقة عن الحرب ونتائجها المدمرة".

ولفت الى ان البرلمان العربي تناول ايضا ما يحدث في ليبيا وكذلك في العراق وفي سوريا معتبرا أن السؤال المهم هو "الى اين يذهب العالم العربي وهو يعيش في حروب ".

وأعرب الخرينج عن اعتقاده بان طموحات الشعب العربي لا يمكن أن تتحقق "الا بالحوار والانجازات وليس من خلال تدخلات دول اجنبية تحقق مصالحها بغض النظر عن طموحات شعوب المنطقة".