عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

عائلات أسترالية تنفق 33 مليار دولار على تربية الحيوانات الأليفة

عائلات أسترالية تنفق 33 مليار دولار على تربية الحيوانات الأليفة
حيوانات أليفة
رام الله - دنيا الوطن
كشفت دراسة حديثة أن حوالي 69% من المنازل الأسترالية لديها حيوان أليف واحد على الأقل، ما يضع ملكية هذه الكائنات في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وتشير النتائج إلى أن حجم الإنفاق على تربيتها تجاوز 33 مليار دولار أسترالي سنويًا، وفقًا لشبكة التلفزيون الإخبارية «وي أون الهندية».

وفي الوقت الذي أكدت فيه نتائج بعض الدراسات أهمية ومزايا تربية الحيوانات الأليفة بالمنازل، لما لها من فوائد على الصحة الجسدية والنفسية، أشارت أخرى إلى مخاطر متعددة لتربيتها داخل المنازل مع البشر، كونها سببًا رئيسيًا لانتقال عدد من الأمراض المعدية، وفقًا للتلفزيون الهندي.

وذكر تقرير نشرته صحيفة «ذا كونفيرزيشن الأسترالية»، أنه ليس جميع الأفراد الذين يربون الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط معرضين للإصابة بالأمراض المعدية، إذ إن فئات معينة تعد هي الأكثر عرضة، أبرزها السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون ضعف جهازهم المناعي، لذا من المهم أن يكونوا على وعي كامل بالمخاطر، واتخاذ التدابير اللازمة للسلامة وتجنب العدوى.

وأشارت شبكة التلفزيون الإخبارية «وي أون الهندية»، إلى عدد من التقارير الصحية التي تحذر من انتقال الأمراض المعدية من الحيوانات الأليفة للبشر عن طريق تربيتها في المنازل، إذ يقدر عددها بأكثر من 70 مرضًا، تنتقل إما عن طريق الاتصال بالفراش أو التربة أو الطعام أو الماء الملوث، أو مباشرة من الحيوانات الأليفة إلى البشر من خلال تبادل اللعاب وسوائل الجسم والبراز، وأن الكلاب والقطط مستودعات رئيسية للعدوى الحيوانية المنشأ التي تسببها الفيروسات والبكتيريا والفطريات والطفيليات.

التعليقات