اليمن..منطقة معين تكرم 123 معلماً ومعلمة

اليمن..منطقة معين  تكرم 123 معلماً ومعلمة
رام الله - دنيا الوطن
أقامت منطقة معين التعليمية  حفلا تكريميا لعدد 123 معلما ومعلمه على قاعة المركز الثقافي بصنعاء  وفي الحفل الذي أفتتح  بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني  ألقى الأستاذ خالد الأشبط مدير مكتب التربية بمنطقة معين كلمة رحب بمستهلها بالحاضرين جميعا وأكد على أن هذه الاحتفالية التكريمية تجسد اهتمام ادارة التربية والتعليم بالمعلمين وحرصها على ابراز دورهم الطليعي والتنويري، وأشار إلى أن هذا العام هو عام التحدي وقد كان عاما مميزا وناجحا بكل المقاييس التربوية والتعليمية وشكر الأشبط كل من شارك في صناعة هذا النجاح من القيادات المجتمعية والتربوية والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

وفي ختام كلمته أعرب الأشبط عن تقديره وامتنانه لكل الداعمين والراعين لهذا الحفل وللعملية التعليمية في المنطقة وفي مقدمتهم الشيخ علي الغشمي ورجل الأعمال محمد الأنسي وغيرهم من الشركات ورجال الخير.

كما القى الاستاذ /محمد الأنسي  كلمة قصيرة نيابة عن رعاة الحفل قال فيها إن  هذا التكريم جزء من  واجبنا نحو المعلمين وهو قليل في حقهم مقارنة بما يبذلونه من جهود.

هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات التكريمية والأناشيد والأغاني التي ترنم بها براعم وزهرات المدارس بأجمل الألحان وأعذب الأنغام النابعة من أعماق براءاتهم الموشحة بالحب والسلام .

وبرونق الكلمة وصفاء العبارة توالت فقرات الحفل الزاهي حتى حانت اللحظة الأكثر صدقا والتي تقزمت فيها الحروف وخجلت أمامها كل عبارات الشكر لأن القادم إلى المنصة هو المعلم الذي هو أكبر من كل الكلمات والمعاني كيف لا وهو مصنع العلماء والأبطال وهو النبراس الذي يضيء الظلمات والشمعة التي تحترق لتنير دروب الأجيال عطاء وأمالا .

ووسط تصفيق حار بدأ مقدم الحفل بترتيل أسماء المعلمين المبرزين فازدادت القاعة ابتهاجا واشتعالا وليختتم الحفل بعدها في أجمل وهج وبفقرة تكريم مدرسة سقطرى ومديرها شهاب القدسي كأفضل مدرسة تستوعب طلاب من فئة المهمشين .

حضر الحفل لأستاذ أمين محمد جمعان الأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة ومحمد الوحيشي وعبد الله محرم وأحمد محمدالقشار وكلاء أمانة العاصمة والأستاذ محمد الفضلي مدير مكتب التربية بامأنة العاصمة والاستاذ/محمد الذماري مدير عام شعبة التعليم والأستاذ /يحيى الشاحذي امين عام المجلس المحلي بمنطقة معين والشاعر معاذ الجنيد الذي القى قصيدتين نالت إستحسان الحاضرين وتصفيقاتهم،  كما حضر الحفل عدد من مدراء المناطق التعليمية والشخصيات الاجتماعية ومدراء ومديرات المدارس بالمنطقة.