إختتام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات رؤساء الأقسام بمكتب التربية عدن

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت دورة البرنامج التدريبي لتنمية مهارات التخطيط والتنظيم
الاستراتيجي اليوم الاثنين في محافظة عدن ، والتي أقامها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبرعاية نائب وزير التربية والتعليم د . عبدالله لملس وبتمويل من منظمة اليونسيف.
وجاء حفل الاختتام بحضور مديرمكتب التربية والتعليم بعدن، محمد عبد الرقيب عبد الرحمن ورئيسة شعبة التدريب والتأهيل، مايسة عشيش ومديرادارة التدريب والتأهيل وضاح مهيوب.
وكانت الدورة قد استهدفت ما يقارب 26من مديري الادارات وكذا الاقسام في مكتب التربية واستمرت على مدى اسبوع وهدفت الى تعريف المتدربين على كيفية التخطيط الاستراتيجي واهميته في الادارة الحديثة وكذا معرفة عناصره و التنظيم في الخطة الاستراتيجية .
وقال مدير مكتب التربية والتعليم إن أهمية هذه الدورة تكمن في تعزيز العمل الاداري الحديث المبني على الخطة الاستراتيجية وتحسين المخرجات مؤكداً أن هذه الدورات ستشمل على المدى القريب جميع العاملين في القطاع التربوي من مديري ادارات ورؤساء اقسام ليتم تعريفهم على مبادئ واهداف التخطيط الاستراتيجي والتنظيم".
وأضاف:" هذه الدورات تعد من ابرز مقومات الادارة الحديثة ذات الهدف والبعد الاستراتيجي ذي الرؤية الواضحة والهادفة الى سلامة الانجاز وهذا مانسعى الى تعزيزه اليوم".
من جانبها أوضحت رئيسة شعبة التدريبة والتأهيل، مايسة عشيش أن هذه الدورة اقيمت لمديري الادارات في مكتب التربية بهدف تعريفهم مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وسيعقبها افتتاح دورة تدريب رؤساء اقسام مديريات التربية حول هذه المبادئ المهمة في فن الادارة".
وهي برعاية الاخ النائب وبتمويل من منظمة اليونسيف التي لاتألو جهدا في سبيل تجويد التعليم وكذا فن الادارة التربوية الجديدة ذي البعد والهدف الاستراتيجي واليوم نستهدف ما يقارب 26 متدربا وبادرة وتنفيذ مدربين وطنيين ذوي كفاءة عالية ...
من جهتم ابدى المتدربون حسن انطباعهم لما جنوه من فوائد ومعارف كانوا في امس الحاجة اليها وتمنوا على شعبة التدريب والتأهيل ومكتب التربية ان تكون هناك دورة اخرى لقياس الاثر لحصاد ما تعلموه وسيكون هدفا نوعيا في تجويد فن وعلم الادارة الحديثة.
وفي ختام الدورة قام مدير مكتب التربية والتعليم الاخ محمد الرقيبي ورئيسة شعبة التدريب والتأهيل ومديرادارة التدريب والتأهيل بتقديم شهادات المشاركة التقديرية للمستهدفين والمدربين الوطنيين .
من جانب أخر افتتح مدير مكتب التربية دورة تدريب رؤساء اقسام التربية والتعليم في ادارات التربية والتعليم في مديريات محافظة عدن مبادئ واهداف التخطيط الاستراتيجي والتي ستقام على مدى اسبوع في قاعتين من كنترول مكتب التربية والتعليم تضم 72متدربا ومتدربة على فن وعلم التخطيط الاستراتيجي.