عاجل

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: المفاوضات بشأن صفقة تبادل استؤنفت بكافة مساراتها في ‎الدوحة

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: نحاول مع شركائنا الإقليميين والدوليين ضمان دخول المساعدات إلى قطاع غزة

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: لا تفسير للاعتداء على الصحفيين بمجمع الشفاء إلا بأنه محاولة للتغطية على الجرائم

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: يجب تحميل الاحتلال مسؤولية سلامة المدنيين والمنشآت الصحية

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: محادثات ‎الدوحة تركز على المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: أي هجوم على ‎رفح سيؤثر سلباً على التوصل إلى اتفاق

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن أي اختراق في المفاوضات لكننا متفائلون بشأن ذلك

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: وصول الدفعة العشرين من الجرحى الفلسطينيين في الحرب بغزة إلى ‎الدوحة لتلقي العلاج

  • الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي: غزة لا تحتاج الغذاء فقط بل المكملات الغذائية وعلاج سوء تغذية الأطفال

  • تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على مناطق بمحيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة

شاهر سعديشارك في افتتاح الدورة " 105 " لمؤتمر العمل الدولي

رام الله - دنيا الوطن
شارك شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ، اليوم الاثنين ، في حفل افتتاح الدورة  السنوية " 105 " لمؤتمر العمل الدولي  الذي  تعقده منظمة العمل الدولية  والذي افتتحت اعماله في قصر المؤتمرات بمدينة جنيفالسويسرية .

والتقى " سعد" على هامش جلسة الافتتاح بالعديد من ممثلي الاتحادات النقابية الدوليةوالعربية وممثلي منظمة العمل الدولية ومن بينهم منسق انشطة منظمة العمل  في المنطقة العربية نظام قاحوش ، وعضو مجلس ادارةالمنظمة النقابية المغربية امال العمري ، ورئيس اتحاد نقابات عمال الكويت سالمالعجمي ، والامين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي مخاريق، واطلعهم علىالاوضاع الراهنة في فلسطين ومن بينها اوضاع العمال والعاملات الفلسطينيينومنظماتهم النقابية .

وكانت جلسة افتتاح المؤتمر قد استهلت بكلمة ، الرئيس السويسري" يوهان شنايدر آمان "والتي دعافيها  منظمة العمل الدولية للعمل علىمواكبة  التغيرات السريعة  في عالم العمل ، كما دعا فيها الهيئات المكونة لمنظمةالعمل الدولية والمشاركة في المؤتمر الى النظر بجدية  لمستقبل العمل في العالم وان تحتل موقعا مركزيا فيمناقشات التدابير اللازمة لمواجهة  تلك  التغيرات .

واضاف الرئيس السويسري بان سعي المنظمة الدائم لتوفير العمل اللائق، من شأنه اعادة الاعتبار للعمالوجهدهم ودورهم الهام في مركز النشاط الاقتصادي وفي تعزيز روح التضامن فيما بينهم ومعشركائهم الاجتماعيين .

كما تخلل الافتتاح كلمه لمدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدار  ، وانتخاب وزيرة العمل لجنوب افريقيا" ميلدريدأوليفانت" رئيسة للمؤتمر

 الجدير ذكره ان مؤتمر العمل الدولي في دورته ال105 الحالية  والتي تعقد في الفترة من30 أيار/ مايو الى 10 حزيران/ يونيو  القادم  يحضره ممثلون عن الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمالمن " 187" دولة من دول العالم اعضاء في منظمة العمل الدولية، ويناقش  سلسلة من القضايا الخاصة بعالم العمل من بينها  سلاسل التوريد العالمية وموضوع العمل اللائق من أجلالسلام والأمن والقدرة على مواجهة الكوارث، والآثار المترتبة عن إعلان منظمة العملالدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل العولمة العادلة.

 كما سينظر المندوبين المشاركين فيه في التعديلاتعلى قانون اتفاقية العمل البحري ومراجعة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حولالفقر.