مشاركة الوفد الفلسطيني في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو

رام الله - دنيا الوطن
ينهي الوفد الفلسطيني اليوم زيارته إلى العاصمة الألبانية تيرانا، حيث شارك  في اجتماعات الجلسة الربيعية للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي، والذي انعقد في ألبانيا-تيرانا للفترة من 28-30/5/2016. ويشارك في الوفد كل من النواب محمد حجازي وفايز السقا، بالإضافة إلى مساعد الأمين العام  للشؤون الخارجية والإعلام في المجلس أحمد مقدادي.

وتأتي مشاركة المجلس في هذه الاجتماعات بناء على الدعوات التي توجه للبرلمان الفلسطيني كعضو مراقب.

هذا وقد دارت اجتماعات اللجان حول المواضيع المتعلقة بأوروبا من حيث الهجرة والإرهاب الذي تعرضت له بعض دول أوروبا، بالإضافة إلى النظر في طلب بعض الدول للانضمام للاتحاد الأوروبي مثل كوسوفو والجبل الأسود.

وقد تم استقبال الوفد المشارك من قبل سفير دولة فلسطين في البانيا السيد ياسر النجار وطاقم السفارة اللذين قدموا كل الدعم للوفد خلال الزيارة، وشارك السفير الوفد الفلسطيني في الاجتماعات الثنائية التي عقدت على هامش هذه الفعالية مع عدد من وفود البرلمانات العربية والأوروبية.

وفي نهاية الجلسة الختامية، تم تقديم طلب إلى المسئولين الإداريين في الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي من قبل الوفود العربية المشاركة في الاجتماعات(الجزائر، مصر، المغرب، الأردن، وفلسطين) لاعتماد اللغة العربية كلغة أساسية مستخدمة في هذه الاجتماعات، وتوفير الترجمة الفورية إلى اللغة العربية أسوة باللغات الأخرى المستخدمة.