وفد بلدية البيرة يعود لأرض الوطن بعد توقيع اتفاقية مع بلدية قرطاج التونسية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت بلدية البيرة اتفاقية تعاون وشراكة مع بلدية قرطاج التونسية وذلك خلال حفل استقبال نظمته بلدية قرطاج بزيارة وفد بلدية البيرة للمدينة و الذي ضم رئيسها المهندس فوزي عابد، وعضو المجلس البلدي أحمد بدران, ومديرة العلاقات الدولية جميلة عواد، ومهندسة التخطيط امنة مبدى. وبحضور رئيس النيابة الخصوصسة لبلدية قرطاج ايمن بو هلالي واعضاء المجلس البلدي ومديرة العلاقات الخارجية في بلدية قرطاج سندس بلقيس وباشراف وبحضور واشراف سعادة سفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم.

واكد عابد خلال حفل التوقيع على متانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين التونسي والفلسطيني، متمنًيا أن تكون هذه الإتفاقية باكورة تبادل مثمر بين قرطاج والبيرة، في كافة المجالات سيما المجال الثقافي والرياضي والشبابي والاجتماعي. وتبادل الخبرات في مجالات خدمة المجتمع المحلي. كما تحدث عن أهم العقبات التي تواجه العمل البلدي في فلسطين في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي اليومية. 

 من جانبه تحدث بو هلالي عن تضامن ودعم بلاده الدائم ووقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله المشروع لنيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس, معربًا عن سعادته بإقامة علاقات ثنائية بمدينة فلسطينية عريقة كمدينة البيرة. كما رافق بوهلالي وفد بلدية البيرة بجولة في مرافق ودوائر واقسام البلدية وأطلعهم على آلية العمل في الإدارة المدنية والنظام الإلكتروني المطبق فيها.

 في ذات السياق أعرب الفاهوم عن سعادته بتوقيع الاتفاقية بين بلدية البيرة وبلدية قرطاج التاريخية، مشددًا على أهمية هذه الخطوة التي تشكل اساسا متينا لتطوير العمل البلدي المشترك مما يعزز صمود أهلنا في فلسطين ومؤكدا على ضرورة تطبيق الاتفاقية وترجمتها على ارض الواقع لجني النتائج المرجوة من الاتفاقية.

وقد عرض وفد بلدية البيرة فيلماً وثائقياً عن المدينة استعرض خلاله أهم معالمها ومشاريع البلدية الحيوية فيها واهم العقبات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على المدينة مثل المستوطنات التي تحاصرها واغلاق مكب نفاياتها المركزي.

وقد اطلع وفد بلدية البيرة على العديد من معالم مدينة قرطاج الحضارية والتاريخية وعلى عدد من المشاريع التي تنفذها البلدية في المدينة كما زار المكتبة العمومية في مدينة قرطاح وبحث مع القائمين عليها إمكانية تبادل الخبرات وتطوير برامج مشتركة كما قام الوفد بزيارة لمقبرة شهداء فلسطين ووضع أكليلا من الزهور على قبور الشهداء، وزيارة لمنزل الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات، وعدد من معالم تونس التاريخية الهامة مثل منطقة حمام الشط، التي تضم نصبًا تذكاريًا لشهداء غزة، ومسرح قرطاج الدولي والتي تم بحث موضوع مشاركة فرق من مدينة البيرة في المهرجان الدولي والذي من المقرر إقامته في شهر تموز من العام الحالي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن رؤية مجلس بلدي البيرة بالانفتاح على العالم وتطوير علاقات تعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للشعب الفلسطيني.