اعتصام أمام الصليب الأحمر الدولي في الخليل رفضاً لقراره القاضي بتقليص زيارات الأسـرى

رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين في محافظة الخليل، وبالتنسيق مع لجنة أهالي الأسرى في المحافظة وهيئه شؤون الأسرى، وقفة احتجاجية أمام الصليب الأحمر الدولي في المحافظة رفضاً لقراره القاضي بتقليص زيارات عائلات الأسرى لأبنائهم في سجون الاحتلال إلى زيارة واحدة بدلاً من
زيارتين شهرياً.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية أهالي الأسرى والمؤسسات ذات الصلة في متابعة ملف الأسرى، وحركة فتح إقليم وسط الخليل ولجان أهالي الأسرى في المحافظة والتجمع الشبابي لدعم الأسرى.

ورفع المشاركون يافطات خطت عليها شعارات تؤكد رفضها المطلق لهذا القرار  الظالم، مطالبين الصليب بالعدول عنه.

وفي بداية الوقفة حمل أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل إدارة الصليب الأحمر الدولي نتائج هذا القرار. وأضاف النجار أن إدارة الصليب الأحمر بقرارها الظالم قد شاركت بشكل مباشر في إلغاء حق مكتسب جاء بفعل تضحيات كبيرة قامت فيها الحركة الأسيرة من خلال إضرابات مفتوحة عن الطعام استشهد خلالها عدد من الأسرى، مشيراً إلى أن هذا القرار لا يخدم سوى الاحتلال، و سيحرم أصحاب التصاريح الصادرة لفترة قصيرة من لقاء ذويهم.

ودعا زياد ابو رموز من لجنة أهالي الأسرى إلى مقاطعة الزيارات وعدم تمرير هذا القرار والاستمرار في الاعتصام أمام مقرات الصليب الأحمر، مؤكداً على رفض أهالي الأسرى لهذا القرار وأنهم سيواصلون خطواتهم الاحتجاجية، معتبراً أن مثل هذا القرار هو مقدمة لتقليص الكثير من الخدمات التي تتناقص فعلياً في الفترة الأخيرة، فالخدمة الوحيدة التي يستفيد منها أهالي الأسرى هي الزيارة التي تُنفذ مرتين في الشهر.

بدوره أكد إبراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الأسرى في محافظة الخليل أن هذا القرار يأتي في مرحلة حساسة يمر بها الأسرى، وأن التقليص يعد عقاب للأسرى وأهاليهم من قبل جهة دولية مهمتها الأساسية حماية حقوق الإنسان ورفع العقوبات عن الأسرى وتسهيل حياتهم.

وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية سلم المشاركون قراراً نهائياً برفضهم لقرار الصليب الأحمر لافتين إلى أن خطوات احتجاجية قادمة ستنفذ في كل المحافظات.

التعليقات