هي الاولى من نوعها..مستشفى العودة تجري عملية زراعة المثانة للطفل عبد الكريم بريكة

هي الاولى من نوعها..مستشفى العودة تجري عملية زراعة المثانة للطفل عبد الكريم بريكة
رام الله - دنيا الوطن - احمد العشي
تصوير - محمود اللوح 
مونتاج - سليم علوان 
اجرت مستشفى العودة في محافظة بيت حانون شمال قطاع غزة عملية نادية والاولى من نوعها تتمثل في زراعة المثانة للطفل عبد الكريم بريكة 15 عاما على يد الدكتور علي حبوب.

كاميرا "دنيا الوطن" انطلقت لتجري لقاء  مع الكابتن بحار اسامة بريكة والد الطفل عبد الكريم الذي وجه شكره الى اتحاد لجان العمل الطبي في مستشفى العودة عل الخدمات التي قدموها.

كما و شكر الدكتور علي حبوب على ادائه الطبي واسلوبه في التعامل مع المرضى وعلى العملية التي اجراها لابنه عبد الكريم والتي تكللت بالنجاح، لافتا الى ان هذه العملية تعد الاولى على مستوى فلسطين.

وقال: "وجود كفاء مثل الدكتور علي في فلسطين يؤكد اننا قادرون على العمل تحت اي ظرف".

واكد ان ابنه عبد الكريم كان لديه مشكلة في المثانة منذ الولادة، مشيرا الى ان سافر مع ابنه الى العديد من الدول العربية، لافتا الى ان الوضع كان مختلفا مع الدكتور علي حبوب.

بدوره اوضح الكتور علي حبوب استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية انه اذا لم اجريت هذه العملية للمريض عبد الكريم لدخل في مرحلة الفشل الكلوي التام، لافتا الى انه تم اجراء كافة الفحوصات و الصور اللازمة له وتم الاتصال مع ادارة مستشفى العودة لتأمين كافة الاحتياجات اللازمة لاجراء العملية والتي لم تبخل بأي شيء .

وبين ان العملية استهلكت 8 ساعات، واصفا نتائجها بالممتازة، مشيرا الى ان هذه العملية هي انجاز يقدم لفلسطين و لغزة و للجان العمل الصحي.