عاجل

  • طيران الاحتلال يستهدف منزلاً في الحي السعودي غرب رفح جنوبي قطاع غزة

في ذكرى رحيله الخامسة عشر.."فتح" اقليم القدس: سنبقى سائرين على نهج أمير القدس

في ذكرى رحيله الخامسة عشر.."فتح" اقليم القدس: سنبقى سائرين على نهج أمير القدس
رام الله - دنيا الوطن
في الذكرى الخامسة عشر لرحيل أمير القدس الشهيد فيصل الحسيني والتي تصادف يوم غد، أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح اقليم القدس انها ستبقى سائرة  على نهج ودرب القائد الراحل فيصل الحسيني حتى نيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واشار اقليم القدس أن ذكرى فيصل الحسيني ستبقى خالدة في عقولنا وقلوبنا جميعا فرحيله ترك فراغا كبيرا في القدس وفلسطين وفي نفوس ابناء شعبنا، وذلك نظرا لما كان يمثله فيصل الحسيني من رمزية وطنية في القدس وفلسطين، فهو لم يترك شأنًا من شؤون القدس إلا توقّف عنده، مدافعًا عن المقدسيين وحقوقهم المشروعة من أجل الحرية والكرامة والعيش الكريم.

مضيفا : " فيصل الحسيني لم يتوانى يوما عن شحذ الهمم وايصال قضية شعبه الى المحافل الدولية وتوفير اقصى طاقاته لمؤازرة المقدسيين وتعزيز صمودهم امام الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل اعتى احتلال في تاريخنا المعاصر.

وأشار اقليم القدس أنه بغياب الحسيني فقدت القدس أبرز المرجعيات الوطنية في المدينة، فالحسيني اتقن فن المقاومة كما اتقن حماية عروبة القدس وهويتها.

واختتم امين سر حركة فتح اقليم القدس عدنان غيث: " ان شعبا تربى على حب الوطن وتغذى على نهج الياسر وتتلمذ على يد فيصل الحسيني لا يمكن لارادة مهما كان جبروتها ان تكسر عزيمته واصراره  بتحقيق حلمه واهدافه بنيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد غيث انه آن الآوان أن تتوجه كل الانظار الى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومهد المسيح عليه السلام ، مطالبا كافة شرفاء العالم واحراره أن يطبقوا ما قاله رسول الله حين سُأل عن بيت المقدس قال عليه الصلاة والسلام: " هُوَ أَرْضُ الْمَحْشَرِ وَأَرْضُ الْمَنْشَرِ، ائْتُوهُ فَصَلُّوا فِيهِ، فَإِنَّ صَلاةً فِيهِ كَأَلْفِ صَلاةٍ "، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَنْ يَتَحَمَّلَ إِلَيْهِ؟ قَالَ:" مَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَنْ يَأْتِيَهُ فَلْيُهْدِ إِلَيْهِ زَيْتًا يُسْرَجُ فِيهِ ، فَإِنَّ مَنْ أَهْدَى إِلَيْهِ زَيْتًا كَانَ كَمَنْ قَدْ أَتَاهُ"، وهذا ما قصده الفيصل حين قال:" اشتروا زمناً بالقدس".