هيئة الأسرى تعرض فيلم "المناضلة سميحة خليل.. إختارت الحياة" في رام الله

هيئة الأسرى تعرض فيلم "المناضلة سميحة خليل.. إختارت الحياة" في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
عرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء في قاعة بلدية البيرة، فيلم(سميحة خليل.. إختارت الحياة)، والذي يتعرض أهم المراحل الحياتية والرؤى الفكرية للمناضلة الراحلة سميحة خليل.

وعرض الفيلم بحضور كل من رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، وعضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية رضى ناتيل "أم عمر"، وممثلين عن مؤسسات حقوقية وأهلية ونسوية، وأسرى محررين، وبمشاركة ساجي خليل نجل المناضلة سميحة، والذي قام على إنتاج الفيلم والإشراف عليه.

وقال قراقع في كلمته، " لقد ناضلت سميحة خليل من أجل حرية واستقلال الشعب الفلسطيني، وآمنت بضرورة بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي عصري قائم على تحرر الفكر والذات نحو الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي واقامة دولته المستقلة
وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف، " لقد تركت الراحلة الكبيرة خليل إرثاً نضالياً وتقدمياً حافلاً سيبقي نبراساً للأجيال القادمة يهتدون به، وسوف يبقى الجميع أوفياء لكل القيم النبيلة التي ناضلت وقضت من أجلها".

وقالت أم عمر، "أن سميحة خليل كانت ذات شخصية شديدة التنوع، عاشت حياة حافلة بالمعاناة والكفاح مليئة بالمواقف والحكايات والانفعالات وتتناوب فيها الآمال مع الإحباطات، كانت امرأة ذات انتماء وطني عميق، لا تعرف الحياد إزاء القضايا، وتتكلم بوضوح ولا تخفي وجهة نظرها، تستمع للآخرين وتتفاعل مع قضاياهم، تفرح لأفراحهم وتحزن لمآسيهم، وتهب دون تردد لمساعدتهم أو التخفيف عنهم، كانت لها فلسفة واضحة في الحياة بسيطة بالإمكان التعرف بسهولة على أبرز ملامحها من خلال تأمل مواقفها وممارساتها اليومية".

وعرض الفيلم الذي لا تتجاوز مدته 50 دقيقة، وسط تصفيق حار من الحضور الذين استذكروا تلك المناضلة الصلبة والفلسطينية الحنونة التي ساهمت وأبدعت في الدفاع عن حقوق المراة الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالتحرر والحياة الكريمة.