خروج 58 شخصًا اليوم من قطاع غزة عبر معبر إيرز بهدف السفر إلى الخارج

خروج 58 شخصًا اليوم من قطاع غزة عبر معبر إيرز بهدف السفر إلى الخارج
رام الله - دنيا الوطن

تمكن اليوم الاثنين 58 مواطنا من قطاع غزة من اللسفر خارج القطاع عبر حاجز بيت حانون ايرز .

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، مساء الأحد، أن السلطات الإسرائيلية وافقت لـ 83 مواطنا من قطاع غزة بالسفر عبر حاجز بيت حانون "إيرز" اليوم الاثنين. وقالت الهيئة في بيان لها، أن المسافرين من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة، سيسمح لهم بالسفر من "إيرز" باتجاه معبر الكرامة، ومنه إلى الأردن بعد استيفاء الأوراق اللازمة لذلك.

وأكدت الهيئة ممثلة بالوزير حسين الشيخ انها ستواصل جهودها من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه جميع المسافرين من المصلين والمرضى والطلبة والمؤسسات الدولية والفلسطينية، وعمل كل ما هو ممكن من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في القطاع.

في هذا السياق نشرت دائرة الارتباط المدني في جيش الاحتلال بيانا قالت فيه :"تقوم مديرية الارتباط في غزة، بتنسيق خروج المئات من سكان القطاع بداعي السفر إلى الخارج، على مدار الأسبوع. "

واعلنت دائرة الارتباط والتنسيق ان 58 مواطنا تمكنوا من مغادرة حاجز ايرز نحو معبر الكرامة ومن ثم الى الاردن .

وبحسب البيان الذي وصل عبر البريد الالكتروني فان ما يزيد عن 1500 شخص غادروا القطاع لدول خارجية وقالت :"عدد السكان الفلسطينيين المسافرين، عن طريق إسرائيل إلى الأردن ومنها إلى أوروبا وغيرها من الدول الغربية، في تصاعد مستمر بحيث  بلغ في الأشهر الأخيرة الـ 1500 شخص" .

وفت بيان جيش الاحتلال :"بالتعاون مع الجانب الفلسطيني، نقوم بتنسيق وترتيب  نقل السكان بسرعة وكفاءة، تمكنهم من العبور والسفر إلى الخارج بآلية مريحة وآمنة".