وزارة الصحة تطلق الخطة الوطنية لخفض وفيات حديثي الولادة

وزارة الصحة تطلق الخطة الوطنية لخفض وفيات حديثي الولادة
رام الله - دنيا الوطن
 أعلن وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم، عن إطلاق الخطة الوطنية حول خفض وفيات حديثي الولادة في فلسطين.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في مقرها برام الله ، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية، والمعهد الوطني الفلسطيني للصحة، ودائرة صحة المرأة، إضافة الى عدد من المدراء العامون وعدد من الكوادر الطبية والصحية. 

وقال وزير الصحة في كلمته الإفتتاحية  " نطلق اليوم الخطة الوطنية للحد من وفيات الأطفال الرضع، ونعمل جاهدين من أجل تحسين وتطوير البنية التحتية لمستشفياتنا الحكومية، ومن خلال توفير الحاضنات ووحدات العناية المكثفة للأطفال ، وبالتنسيق والتعاون مع القطاع الغير حكومي والخاص لتوفير خدمة الحاضنات  في حال وجود حاضنة شاغرة في مشافينا".

وتابع الوزير عواد " نعمل جادين على دعم برنامج الأختصاص، ودعم التخصصات  الفرعية، من خلال خلق جيل من الأطباء مدرب وقادر على تحمل المسؤولية، من اجل تحسين المعايير الصحية".

وعن دور الرئاسة  الحكومة قال وزير الصحة " ان الحكومة الفلسطينية تقدم كل الدعم للقطاع الصحي، وكان ذلك واضحا،من خلال  ما قام به سيادة الرئيس بوضع حجر الأساس لأول مستشفى لعلاج الاورام وزراعة النخاع وأول مستشفى للعيون ،

 وما قام ويقوم به دولة رئيس الوزراء من المشاركة والمتابعة والدعم والمساندة لعمل وزارة الصحة".


وأعرب الوزير عواد عن شكر وزارة الصحة  لمساهمتها الفاعلة في دعم الوضع الصحي في فلسطين، وكافة العاملين في وزارة الصحة الذين ساهمو بإنجاز الخطة والبدء بتنفيذها.

وأعرب الوزير عواد عن شكر وزارة الصحة  للمنظمات الصحية الدولية الشريكة لمساهمتها الفاعلة في دعم الوضع الصحي في فلسطين، وكافة العاملين في وزارة الصحة الذين ساهمو بإنجاز الخطة والبدء بتنفيذها.