جمعية إصلاح ذات البين الخيرية تفتتح أولى دوراتها المتخصصة برعاية شركة سندس للصرافة والحوالات المالية وشركة تل الزهور

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية إصلاح ذات البين الخيرية أولى دوراتها المتخصصة التي تستهدف رجال الإصلاح بحضور حشد كبير من رجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير على مستوى قطاع غزة .

وقد شارك في افتتاح الدورة شخصيات وطنية وازنة كان من بينها م . محمد الجماصي " رئيس جمعية غيث " ود. عبد الكريم الدهشان " رئيس الجمعية الشرعية لحقوق الإنسان " .

وفي كلمته الافتتاحية أوضح المستشار أ. علاء الدين العكلوك " رئيس جمعية إصلاح ذات البين الخيرية " أن الهدف من إطلاق هذه السلسلة من الدورات هو الارتقاء بكادر الإصلاح في وطننا الحبيب من خلال تزويد رجال الإصلاح بكل مايتوفر من معارف قانونية وعرفية وشرعية وعشائرية لتعينهم في مجال الإصلاح وفق أصوله السليمة والصحيحة ولتشكل لهم تلك المعارف مرجعية أثناء قضائهم بين المتخاصمين .

وفي كلمة له خلال افتتاح الدورة أشاد م. محمد الجماصي " رئيس جمعية غيث " بالدور السامي الذي يقوم به رجال الإصلاح في المجتمع ، كما رحب بالجهود التي تبذلها جمعية إصلاح ذات البين للارتقاء برجال الإصلاح .

أما د. عبد الكريم الدهشان " رئيس الجمعية الشرعية لحقوق الإنسان " فقد أكد من خلال كلمته على ضرورة تزود رجال الإصلاح بكل ما يلزمهم من معارف وعلوم شرعية وعرفية وقانونية في خضم سعيهم لإصلاح ذات البين ، كما بين أن الجمعية الشرعية لحقوق الإنسان التي يرأسها على استعداد للتعاون المشترك مع جمعية إصلاح ذات البين الخيرية لنشر الخير بين الناس وخاصة بين فئة المصلحين كونها فئة هامة في مجتمعنا الفلسطيني .

يذكر أن هذه الدورة الأولى التي انطلقت من المقر المؤقت لجمعية اصلاح ذات البين الخيرية والكائن في ديوان آل العكلوك كانت بعنوان " قانون التأمين – حوادث الطرق " .

من جهته أكد المحاضر في هذه الدورة المستشار أ. سمير المدني على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة ، كما دعا جمعية اصلاح ذات البين الخيرية لمواصلة طريقها في هذا الجانب .